الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

قرية كفر دخميس قلعة صناعة اللحاق الفيبر وأطقم السراير

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 11:39 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تعتبر قرية كفر دخميس إحدى  مركز المحلة الكبرى قلعة الصناعات الصغيرة المتخصصة فى صناعة اللحاق الفيبر وأطقم السراير وتنجيد الركنه .

اعتمدت القرية على شبابها الذى تعلم المهنة فى أماكن أخرى وقرر أن يغزو محافظات الجمهورية باللحاف الفيبر وأطقم السرير سواء السراير العادى أو اطقم السراير المطرزة وأطقم العرائيس .

 غزت القرية العديد من مصانع تصنيع اللحاق الفيبر والفوط وأطقم السراير أصبح الجميع يعمل فى الصناعة بحوار الزراعة وأصبح شبابها من الفنيين المدربين على الرسومات بالكمبيوتر سواء على اللحاق الفيبر أو على اطقم السراير وانتشرت عشرات المصانع بالقرية وتحولت من قرية غالبية شبابها من العاطلين إلى شباب منتج مربح لديهم تتلف فى حرير.

 

 

 

بالإضافة إلى مصانع تصنيع اللحاق الفيبر هناك ورش مثيرة ومصانع صغيرة تصنع ماكينات الديزل الصغيرة "منظم ومقوى الكهرباء " يباع فى غالبية قرى مصر ويحوي شباب القرية غالبية محافظات مصر لبيع منتجاتهم من اللحاق الفيبر وأطقم السراير العادية والسوبر وأطقم سراير العرائيس وطقم العروسة لليلة الدخلة المطرز بجميع انواعة .

وأصبحت قرية كفر دخميس من القرى المنتجة حتى أطلق عليها التجار أنها المحلة البديلة واشتهرت بصناعة اللحاق الفيبر الشعبى واللحاف  السوبر ويتم تصديرة لغالبية المحافظات والدول العربية .