الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط لحوم وكبدة مجمدة وأسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي فى البحيرة

الأربعاء 02/نوفمبر/2022 - 12:18 م
ارشيفية
ارشيفية

شنت مديرية التموين حملة مكبرة صباح اليوم على مدينة أبوالمطامير لضبط المخالفين والمتاجرين بقوت الشعب وتجار السوق السوداء.

 

ضبط لحوم وكبدة مجمدة وأسماك غير صالحة للإستهلاك الآدمي فى البحيرة

 

حيث قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة مجدي الخضر وسمير البلكيمي - مدير الرقابة التموينية بالإشتراك مع مباحث التموين والطب البيطري بالبحيرة بتنفيذ حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية بأبو المطامير أسفرت عن ضبط 6 جزارين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية وبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتم التحفظ على كميات كبيرة من اللحوم وإتخاذ اللازم.

 

كما تم ضبط محلين لحوم مجمدة لبيعهم كبدة مجمدة بدون أى علامات أو بيانات أو تواريخ إنتاج وصلاحية ويظهر عليها علامات التلف وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم التحفظ على كمية 6 كجم كبدة مجمدة. 


و ضبط 2 سوبر ماركت لبيعهم أسماك رنجة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي وتم ضبط والتحفظ على كمية قدرها 10 كجم رنة وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.


يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لمحافظة البحيرة لتكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق والمحلات والمصانع الغير مرخصة لمكافحة الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر، ومنتهية الصلاحية وإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيال المخالفين.