الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سقوط أمطار غزيرة بالإسكندرية.. المحافظة للسائقين: احذروا السرعة

الثلاثاء 01/نوفمبر/2022 - 09:30 م
أمطار بالإسكندرية
أمطار بالإسكندرية

شهد مما\ق متفرقة من محافظة الإسكندرية بينها طريق الإسكندرية الصحراوي وحي العجمي، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة، مع شبورة خفيفة على الطريق، فيما غطت الغيوم المحملة سماء مناق أخرى.

وكلف اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الجهات المختصة برفع حالة الطوارئ والتأهب المستمر في جميع القطاعات الخدمية والحيوية والأجهزة التنفيذية، للتعامل مع تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية التي تشير إلى تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ، وسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانًا بنسبة حدوث 60%.

فيما تواصل الأجهزة التنفيذية بالأحياء بالتعاون مع شركة الصرف الصحي رفع حالة الطوارئ ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

وأعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، في بيان، بدء أعمال تمشيط الشوارع وشفط تجمعات المياه، وذلك بالتزامن مع إعلان محافظة الإسكندرية حالة الطوارئ منذ أيام، بالتزامن مع توقعات الأرصاد الجوية بوجود تقلبات جوية على أنحاء الإسكندرية وسقوط أمطار متفرقة.

وحذرت السائقين من توخي الحذر أثناء القيادة، مطالبة بتهدئة السرعة: احذروا السرعة على الطرق، بينما ناشدتهم إدارة المرور بسرعة تشغيل المساحات والسير ببطء على الطرق.