الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

شركة العاصمة الإدارية تقرر وقف طرح الأراضي الاستثمارية للبيع لإجل غير مسمي

الأحد 30/أكتوبر/2022 - 08:59 م
العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

أعلن المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن اتخاذ الشركة قرار بوقف بيع الأراضي الاستثمارية، وأن القرار يهدف للتركيز خلال الفترمة الحالية على إصدار رخص البناء، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية في تصريحات صحفية، أنه سيتم  دراسة حالة الشركات الموجودة بالعاصمة الإدارية حسب معدلات تنفيذها للمشروعات المسندة لها، وأنه سيتم تقييم الشركات عن طريق دراسة قوية للملاءمة الفنية والمالية لكل شركة على حدة.

وأضاف عباس، أن لائحة شركة العاصمة الإدارية تمتلك آليات تتيح دعم وتيسير الفرص أمام المستثمرين، موضحًا أن 99% من الشركات العقارية العاملة بالعاصمة الإدارية لديها جدية قوية ورغبة في التوسع.وطالب رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، رؤساء غرفة صناعة التطوير العقاري باتحاد الصناعات وشعبة الاستثمار العقاري، بضرورة وضع خريطة بمبيعات الشركات العقارية العاملة بالسوق المصري.

 

وأكد على أن  الهدف من الاحصائيات هو الاطلاع علي حجم المبيعات بالسوق العقاري، لافتا إلى أن أغلب الشركات العقارية غير ملعنة لحجم مبيعاتها وهو أمر يضر بالسوق العقاري، موضحا أن الدولة تسعي إلى وضع ضوابط جديدة بهدف ضبط السوق العقاري ولكن يقع على القطاع الخاص مسئولية المساهمة في تحقيق متطلبات السوق جنبا إلى جنب مع الدولة.