السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط موظف لاتهامه بغسل مليوني جنيه وتنفيذ 7642 حكما قضائيا في القليوبية

الجمعة 28/أكتوبر/2022 - 02:38 م
مديرية أمن القليوبية
مديرية أمن القليوبية

تمكنت مديرية أمن القليوبية بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة من ضبط موظف بإحدى الوحدات المحلية بالقليوبية لقيامه بغسـل مليوني جنيه حصيلة نشاط إجرامى من خلال استغلال موقعه وطبيعة عمله الوظيفي وتحقيقه كسباً غير مشروع وتكوينه ثروة لا تتناسب مع طبيعة عمله، وأخطرت الجهات المعنية فتولت التحقيق .
 

وردت معلومات لمباحث الأموال العامة تفيد قيام موظف بإحدى الوحدات المحلية بالقليوبية لقيامه باستغلال موقعه وطبيعة عمله الوظيفى وتحقيقه كسباً غير مشروع وتكوينه ثروة لا تتناسب مع طبيعة عمله ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى.
 

توصلت التحريات إلى أن الموظف يقوم باستغلال موقعه وطبيعة عمله الوظيفي في تحقيق مكاسب مالية لا تتلائم مع طبيعة عمله ومحاولته غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامى عن طريق شراء بعض الأراضى والعقارات والسيارات وإيداع بعض من تلك الأموال بمختلف البنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة حيث قدرت تلك الممتلكات بـ 2 مليون جنيه تقريباً وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المعنية التحقيق

 وفي سياق آخر، شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة تحت إشراف اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية حملة مكبرة لاستهداف وضبط عدد من العاطلين بحوزتهم كمية من المواد المخدرة مختلفة الأنواع، منها الحشيش والهيروين والبانجو، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة، وضبط المحكوم عليهم الهاربين، وتحررت محاضر بنطاق مراكز وأقسام الشرطة بالمديرية.

أسفرت الحملة بقيادة اللواء محمد السيد، مدير المباحث الجنائية، عن ضبط 23 قضية إتجار فى المواد المخدرة.. ضُبط خلالها (كمية من المواد والأقراص المخدرة المتنوعة) بحوزة 35 متهما لـ13 منهم معلومات جنائية.

كما أسفرت الحملة عن  تنفيذ (7642) حكما قضائيا متنوعا وضبط (13) قطعة سلاح ناري وأبيض، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

وفي سياق متصل أسفرت جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية في ضبط الأسواق والتصدي لكافة أنواع المخالفات ومتابعة جميع الانشطة التجارية والصناعية عن ضبط مخزن سلع غذائية يعمل بدون ترخيص وبحيازته سلع غذائية بدون فواتير (مجهولة المصدر) 
وقد تم التحفظ على المضبوطات التالية: 

طن ونصف دقيق استخراج 72%، 16 طن أرز، طنان مكرونة، وطنان سكر