الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

النائب أحمد بلال : 21 مليار جنيه تكلفة تطوير صناعة الغزل والنسيج في المحلة الكبرى

الخميس 27/أكتوبر/2022 - 11:07 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال النائب أحمد بلال، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع، إنه يجب أن نعمل على تقليل الواردات التى يتم استيرادها من الخارج وتصنيعها فى مصر.

 

وأضاف بلال، أن هناك مجمعات صناعية تم التدخل وحل المشكلات التي تعرقلها والآن أصبحت تعمل بشكل أفضل ولا يمكن أن نقول غير ذلك، لكن هناك أيضاً مجمعات صناعية أخرى عديدة بها مشاكل كثيرة يجب التدخل السريع في حلها.

وتابع عضو مجلس النواب، قائلا: الحكومة أنفقت 21 مليار جنيه على صناعة الغزل والنسيج فى المحلة الكبرى لتطويرها وتغطية الاستهلاك المحلي والتصدير".

 

جاء ذلك، خلال الصالون الذى نظمته تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين حول توطين الصناعات.. قاطرة التنمية في مصر المستقبل ضمن سلسلة من اللقاءات التي تدعم المحور الاقتصادي في الحوار الوطني ومنها استراتيجية الحكومة لتوطين الصناعات، والمعوقات التي تحول دون تحول مصر لدولة صناعية كبرى، وأولويات الحكومة في المرحلة المقبلة.. والصناعات التي سيتم التركيز عليها بشكل أكبر، ومن يتحمل مسؤولية توقف مشروع مصر الصناعية منذ عقود، وما الفوائد الاقتصادية التي سيحققها مشروع الرمال السوداء.

 

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق سلسلة كبيرة من الصالونات والحوارات بشكل يومي مع المتخصصين من كافة التيارات والاتجاهات المختلفة بشأن القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني، وتبث مباشرة على صفحتها الرسمية.