الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمود الضبع: مبادرة سداد المصاريف الدراسية بسوهاج تعاون بين المجتمع المدني والقطاع الخاص

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 01:22 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال الكتب الصحفى محمود الضبع، أن أكبر مشروع إنسانى حياة كريمة، تحت مظلته مشاريع كثيرة جدا، ومبادرات كثيرة جدا بتتنفذ في صعيد صعيد مصر، وسوهاج من ضمن المحافظات مشمولة لمشاريع حياة كريمة وتستحوذ على 1790 مشروع في القطاع الصحى والطرق وغيرها وهناك كل فترة نجد مشاريع كثيرة جديدة، تضاف الي هذه المشاريع.

 

وأضاف الكاتب الصحفى خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صباح الورد المذاع  على قناة ten، :" المبادرة كل ما تشتغل في قرية أو نجع بتجد مشروع جديد لازم يتم عمله، وخلال الفترة الماضية تم تنفيذ مشاريع كثيرة جدا على مستوى كل القطاعات قاربت على الانتهاء من تنفيذها بالمرحلة الاولى، ومبادرة تسديد المصروفات المدرسية جزء من مبادرة حياة كريمة".  

 

وأوضح :"شركات القطاع الخاص بتشارك في جميع المبادرات، ومؤسسة المجتمع المدنى كان لها دور كبير جدا، بسبب دعم الرئيس السيسى للمؤسسات ودعمهم لأفكارهم، وفى مشروع إعادة اعمار القرى في عام 2014/2015 كان للرئيس السيسى، بصمة في المنازل بدعمها بالأثاث والفرش والاجهزة الكهربائية ولكن المنازل كانت تتسلم للاهالى بس ولكن أضاف لها دعم بالاجهزة وكاملة متكاملة واستمر النهج  في جميع المبادرات بحياة كريمة".  

 

وأكد، أن مؤسسة المجتمع المدنى تسعى للمشاركة في إكمال الصورة في حياة كريمة ووجه الدكتور طارق الفقى محافظ سوهاج،  وكيل وزارة التضامن الاجتماعى باعداد كشوف الطلاب المستحقين لدفع مصاريف السنة الدراسة بسوهاج ، بالاضافة الي توزيع شنط مدرسية متضمنه الادوات الدراسية وزي مدرسي ومحدش يستقل اى حاجة تتعمل، وهناك فعلاً تلاميذ مش قادرين يشتروا المستلزمات المدرسية وليهم حق انه يحصل عليها وبدونها لا يعرفون استكمال حياتهم الدراسية ومحافظ سوهاج أشار لعدم ظهور وجه اى طفل في أي صورة أو فيديو وتعتبر لافته إنسانية والحفاظ على كرامة المواطن المصرى والحفاظ على شعورة وعظيمة جدا ونقدم الشكر لمحافظ سوهاج علي ذلك.

 

وإنطلقت أول أمس بمحافظة سوهاج  المرحلة الاولى من مبادرة كونكريت بلس بالتعاون مع بنك خير مصر للتنمية لسداد المصروفات الدراسية لغير القادرىن توزيع زى مدرسى وشنط مدرسية متضمنه الادوات الدراسية.


وتعتبر المبادرة تحت مظلة المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتنفيذاً لأجندة شركة كونكريت بلس لتحقيق مشاركتها المجتمعية فى محيط عملها إذ تقوم بتنفيذ مشروع إنشاء مستشفى البلينا بمحافظة سوهاج ضمن مبادرة حياة كريمة.
 

وإستهدفت المبادرة التى إنطلقت برعاية وزيرة التضامن الاجتماعى نيفين القباج واللواء طارق الفقى محافظ سوهاج 1000 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة من جميع مراكز محافظة سوهاج.
 
 

ونظمت محافظة سوهاج فاعلية حضرها اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج و أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والمهندس محمد عبد الحي عضو مجلس الادارة ورئيس قطاع المشروعات، والدكتور ياسر محمود حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومحمود الضبع رئيس مجلس الأمناء ببنك خير مصر للتنمية.