الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"الزراعة" تنفذ يومي لدعم مزارعي البساتين بالشرقية والدقهلية

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 09:48 ص
مصر تايمز

نفذت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الادارة المركزية للبساتين والمحاصيل بقطاع الارشاد الزراعي،  ايام حقل بمحافظتي الشرقية والدقهلية لدعم مزارعي الفاكهة هذا الاسبوع.
 

وقال المهندس محمود عطا رئيس الادارة المركزية للبساتين، انه تم خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين،  تنفيذ  أيام حقل لإرشاد المزارعين وتوصيل التوصيات الفنية اللازمة لخدمة محاصيل: الموالح والمانجو والجوافة والكاكي، بمركزي الصالحية بمحافظة الشرقية، والمنصورة بمحافظة الدقهلية.

 

وأشار عطا، الى أن ايام الحقل جاءت بحضور عدد كبير من المزارعين والمهتمين بهذه المحاصيل، حيث تم شرح التوصيات اللازمة لهم، من خلال مهندسي الادارة، ومديري ادارات البساتين بمديريتي الزراعة.


وأضاف، أنه تم ايضا شرح عمليات الخدمة بدءا من تجهيز الأرض للزراعة ومرورا بإختيار الشتلات و الاصناف والأصول المناسبة وإجراء الخدمة الشتوية مع أهمية كمر السماد البلدي وتجهيز خلطة الزراعة أو الخدمة للاشجار المثمرة ومن ثم برنامج الري المتوازن مع برنامج التسميد واهمية كل عنصر من عناصر التسميد وأعراض نقصه وكذلك عمليات مكافحة الحشائش والافات المختلفة على تلك المحاصيل و عمليات التقليم خاصة تقليم التربية واختيار الافرع المناسبة واختيار الطعوم في حالة الرغبة في إضافة صنف جديد للحديقة.