الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الرئيس السيسي :مصر لن تضيع إذا تناسينا رغباتنا وأهواءنا

الأربعاء 26/أكتوبر/2022 - 02:53 ص
مصر تايمز

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، ان مصر مرت بتجربة قاسية، والمفروض ألا نفكر في ذلك مرة أخري.

 

وأضاف الرئيس السيسي، انه يشعر بالقلق، لتحمله مسئولية 100 مليون مواطن، مشددً على أن كل مواطن مصري يجب ن يعلم ان الدولة غير قادرة على تقديم أكثر من المقدم في الوقت الحالي.

 

وأضاف رئيس في مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” مع الإعلامي يوسف الحسيني على القناة الاولي من التلفزيون المصري، أن التعليم والصحة لم يشهدا تغيير خلال الـ20 سنة الاخيرة، مشيرًا إلى أن الدولة تنشأ مشاريع يعمل فيها 5 ملايين موطن.

وانتقد الرئيس السيسي، محاولات البعض التشكيك في الدولة المصرية وقال:"اللي معاه عربية حاسس بالفقير؟ الناس اللى بتقول وزع علينا الفلوس طب لو الفلوس خلصت هنعمل ايه؟.

 

وأكد الرئيس على ان مصر لن تضيع إذا كلنا تناسينا رغباتنا وأهواءنا حتى تعبر البلد، مؤكدًا أن بناء الدولة يحتاج تضحيات من شعبها وليس معنى ذلك أنني أريد أن أجوعهم ولكن لن استطيع تقديم اللي نفسك فيه في ظل هذه الظروف".

وشدد الرئيس على انه قبل جائحة كورونا كنا نسير بشكل جيد، من ناحية دخل اللفرد، والنمو الاقتصادي والناتج المحلي، وعندناتغيرت الدنيا حافظنا إن الدنيا لا تقع والناس تتحدث وكأنه لم يحدث.

 

وتابع: "أنا مش مضايق أنا خايف أكتر حاجة خايف عليها البلد 100مليون والتجربة اللي عشناها كانت قاسية وأنا خوفي على الناس المؤتمن عليهم