الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"3 طلاب وأب" كلمة السر بلغز سرقة متحف كلية الآثار بسوهاج

الإثنين 24/أكتوبر/2022 - 09:47 ص
جزء من المضبوطات
جزء من المضبوطات

"3 طلاب وأب" هي كلمة السر في اختفاء قطع أثرية من متحف الآثار بسوهاج، حيث توصلت الجامعة إلى اللصوص في غضون 24 ساعة، وعلى عكس كثير من التوقعات التي أشارت إلى أن مرتكب الواقعة قد يكون من الأمن أو من داخل هيئة التدريس، فقد تبين أنهم طلاب بالجامعة.

 

3 طلاب وأب" كلمة السر بلغز سرقة متحف كلية الآثار بسوهاج



وتلقت مديرية الأمن بلاغ من الجامعة، باكتشاف فتح باب المتحف التعليمي بكلية الآثار الجامعة القديمة، واختفاء حوالي 700 قطعة من الآثار الموجودة، وتعطل الكاميرات وانقطاع التيار الكهربائي بوقت السرقة، وعلى الفور تم تشكيل فريق للبحث في الواقعة.

ووسط حالة من الترقب والقلق على السوشيال ميديا، جاءت ضربة الأمن قاضية فتكت بكل من هون من قدراتها ووصفها صبرها بالجهل، فكشفت الأجهزة الأمنية عن لصوص الواقعة وتبين أنهم طالبان وطالبة ووالد أحدهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم 59 قطعة أثرية من القطع المستولى عليهم من المتحف.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة، وأقر أحدهم بأنه اتفق مع الطالب الآخر على سرقة محتويات المتحف رغبة في الثراء السريع، وبتاريخ الواقعة أعدا "أجنة حديدية" ودلفا للجامعة وقام أحدهما بحجب رؤية الكاميرا حتى تمكن الآخر من فتح باب المتحف وقاما بالاستيلاء على القطع الأثرية ووضعها بحقيبة ظهر وبعض الأكياس البلاستيكية، وقام أحدهما بالاتصال بالطالبة المشار إليها وطلب منها الحضور بسيارتها ولدى حضورها قاما بإعطائها المسروقات ووضعتها داخل حقيبة السيارة وانصرفت، ثم استقل الطالبان سيارة أجرة "تاكسى" وتقابلا معها مرة أخرى وقام أحدهما بإخفاء المسروقات لدى والده "متهم" تمهيدًا لبيعها.

وتوجه الدكتور مصطفي عبد الخالق، رئيس جامعة سوهاج، بخالص الشكر والتقدير لكافة الجهات الامنية بالمحافظة، وذلك عقب القبض علي المجموعة التي نفذت واقعة سرقة مخزن القطع التعليمية التابع لكلية الآثار .

وثمن رئيس الجامعة، من الجهود المبذولة من قبل الجهات الأمنية المختلفة بمديرية أمن سوهاج وكل إداراتها على سرعة كشف ملابسات الواقعة واجراء القبض علي الجناة، في مدة زمنية لم تتجاوز 24 ساعة.