الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي ":كلمة الرئيس اليوم مهمة وضعت أساسا للمؤتمر الاقتصادي

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:32 م
السيسي
السيسي

اشادت الاعلامية لميس الحديدي بمجريات اليوم الاول  للمؤتمر الاقتصادي،  وان مجرياته إستمرت لمدة ساعة ونصف.

 

وشددت الحديدي على أن  كلمة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، كانت مهمة   وتفصيلية شرحت الاوضاع الاقتصادية،  على مدار البعض رغم إنتقادات بعض الخبراء لطول مدتها.

 وأشارت الحديدي إلي  أن كلمة الرئيس السيسي  كانت مهمة وبالغه، وشديدة الدقة   وشرحت أوضاعاً مهمة، وكيف يتخذ الحاكم القرار الاقتصادي.

 

  وأضافت عبر برنامجها “ كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه على شاشة  ON:” الإصلاح مسؤولية الحاكم بمشاركة الناس، وكلمة الرئيس في المؤتمر الاقتصادي كانت موجهة للناس”.

 

وأكدت الحديدي على أن أهمية كلمة الرئيس تأتي من أنها وضعت اساسًا للمؤتمر الاقتصادي، وكانت مهمة أيضًا في التوقيت والمضمون.

 

وأشارت إلى أن الرئيس تحدث عن أهمية اتخاذ القرارات الاقتصادية مهما كانت صعبة وصادمة، وتحدث عن فضيلة القرار وشجاعة القرار.

 

وأضافت لميس الحديدي، أن قرر الاصلاح رغم الرصيد الشعبي ونظر لمصلحة البلد،  فالأجهزة الأمنية حذرت السادات من اتخاذ قرارات اقتصادية مهمة، وصانع القرار مهمته هي اتخاذ القرار. 

و أي حاكم يحب المحافظة على شعبيته، والرئيس السيسي خرج من 2013 برصيد شعبي هائل، واستثمره لإحداث أكبر تغيير في البلد، الرئيس اقترب من مشاكل ضخمة مثل عش الدبابير، مثل الإصلاح الاقتصادي، ودعم البنزين والسلع، والتأمين الصحي.


وأشارت إلى ان   الإصلاح الاقتصادي في 2016 لم يكن له بديل، ولولاه مكناش هنقدر نعدي من أزمة كورونا.


كما أشادت لميس الحديدي بتصريحات محافظ البنك المركزي  قائلة : " تصريحات محافظ البنك المركزي الجديد الأولى، كانت مهمة ومنضبطة. 

حيث أكد أن  محافظ البنك المركزي إن الدولة تعمل على إصدار مؤشر جديد للجنيه المصري بعملات أخرى غير الدولار. وشدد على أهمية   التنسيق مع الحكومة والقطاع الخاص.