الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

حمو بيكا بعد قرارات مصطفى كامل: كل اللي جاي خير

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 09:13 م
حمو بيكا
حمو بيكا

في أول تعليق له بعد القرارات الجديدة التي أعلن عنها الفنان مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، بخصوص مطربي المهرجانات، وجه حمو بيكا الشر للنقيب وأكد التزامه بما جاء في المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم.

 

وقال حمو بيكا عن مؤتمر مصطفى كامل: “كل اللي جاي خير وأنا بحب مصطفى كامل .. واليوم كان جميل وكل الأيام اللي جاية خير ونشغل معانا 30 عضو مش 12 عضو بس والمهم كله ياكل عيش ”.

 

كما نشر حمو بيكا عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك صورة له أثناء حضوره المؤتمر الصحفي، وكتب معلقا عليها: "شكرا سيادة النقيب الفنان مصطفى كامل علي احتوائك لينا كلنا، وشكرا لأعضاء المجلس المحترم، وإحنا تحت رقابة النقابة وإن شاء الله نبقى عند حسن ظن حضرتكم".

 

وقد عقد مصطفى كامل نقيب المهن الموسيقية مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم، وأعلن عن وجود شعبتين بالنقابة الأولي “مطرب شعبي” والثانية شعبة “أداء صوتي”، وقال:"معندناش لفظ مهرجانات تاني، واللى هيكتب على أغنيته كلمة مهرجانات يعتبر نفسه مشطوب".

 

وأكد مصطفى كامل بأنه سيتم استبدال كلمة مهرجانات لـ شعبة الأداء الصوتي، وسيكون اسم مطرب المهرجانات بـ المطرب الشعبي، واضعا لائحة لتعهدات مطربي المهرجانات للنقابة قبل الغناء.

 

كما ألزم مصطفى كامل كل من مطربي المهرجانات أن يتم تطبيق أهم بنود لائحة المهن الموسيقية على أن يكون لديهم فرقة موسيقية، لأي من الفئتين ويكون عددهم على الأقل 12 عضو عامل  بالفرقة.