الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: رهان الرئيس السيسي دائما على الشعب المصري

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 08:48 م
الباز
الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل ترشيح نفسه لرئاسة الجمهورية، تم سؤاله على من يراهن السيسي؟، فجأب أنه يراهن على المصريين.


وأضاف،: "النهاردة عندما كان يتحدث السيسي أمام المؤتمر الاقتصادي، قال إن التحديات كانت أكبر من قدرات أي رئيس، ولكنها ليست أكبر من قدرات الشعب المصري"، منوها أن السيسي يراهن طول الوقت على الشعب المصري، والذي وصفه بأنه لن يخذله.


وتابع: "المؤتمر الاقتصادي مش مجرد مؤتمر أو افتتاح وجلسات وخبراء بيتتكلموا في الأزمة الاقتصادية وبيحطوا خريطة اقتصادية، لكن النهاردة كنت تشعر أن مصر كلها موجودة وممثلة".


وأردف محمد الباز: "الكل النهاردة كان عبارة عن سبيكة واحدة، وهناك تطلع لنقاش حقيقي يتم من خلاله توافق وليس اتفاق، لأن البشر لا يمكن أن يصلوا إلى اتفاق".


وأوضح أن جميلة إسماعيل كانت مشاركة اليوم في المؤتمر الاقتصادي، وهي الآن رئيسة حزب الدستور، وخلال السنين الماضية كان يرفض المعارضون الاستجابة لأي حوار مع النظام، وكانوا يعتبروا أن هناك خصومة بينهم وبينه.


وواصل: "ما جرى من إبريل الماضي إلى الآن ودعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني جعل هناك مساحة من الثقة تصل إلى درجة أنك تبقى على أقصى يسار النظام، ولكن تجلس للنقاش لأن النقاش عاوزين نصل بيه لمصلحة مصر العليا".


وأكد محمد الباز، أن اليوم استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي لتساؤلات الناس الشارع، منوها أن الناس تساءلت على الأسعار والدولار، وفي المؤتمر الاقتصادي شهدنا طرح لكل المشاكل التي تشغل الشارع والناس.