الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

رئيس الوزراء: حجم الدين الخارجى للناتج المحلى 34.5 %

الأحد 23/أكتوبر/2022 - 11:13 ص
د. مصطفي مدبولي رئيس
د. مصطفي مدبولي رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدين الخارجي للدولة المصرية، قائلا: "حجم الدين الخارجي للناتج المحلي.. في الثمانينيات كانت تصل إلى 150% من الناتج المحلي الإجمالي وفي هذا الوقت تم توقيع اتفاق نادي باريس وعدد من الدول الشقيقية تم خفض الدين الخارجي حيث تم التوافق وقتها على خفض 43 مليار دولار وفق برنامج زمني والبرنامج ينفذ حتى الآن.

 

وأشار مدبولي، خلال فعاليات المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، الي أنه وصلنا إلى آخر نسبة 34.5 للدين الخارجي من الناتج المحلي وفق أخر تحديث ولدينا تحدي وليس المشكلة في رقم الدين الخارجي للناتج المحلي خدمة الدين للصادرات والسلع.. تخطينا فيه الحدود الآمنة". 

 

 وكان قد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالرد على الأسئلة التي أرسلها المحور الاقتصادي بـ الحوار الوطني لمجلس الوزراء؛ لطرحها أمام المؤتمر الاقتصادي.

 

يأتي ذلك في إطار ترحيب مجلس أمناء الحوار الوطني بدعوة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، مجلس أمناء الحوار الوطني والمقررين والمقررين المساعدين للمحور الاقتصادي ولجانه بالحوار لحضور المؤتمر الاقتصادي، وبتلقي الحوار مخرجات المؤتمر للاستفادة منها في فعالياته، وتفعيلا لتأكيد مجلس أمناء الحوار على العلاقة التكاملية بين المؤتمر والحوار.