الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

سمير فرج مهنئا القوات البحرية بعيدها: المواطن المصري لازم يفخر ببلده وجيشه

الجمعة 21/أكتوبر/2022 - 09:54 م
اللواء سمير فرج
اللواء سمير فرج

هنأ اللواء سمير فرج، الخبير العسكري والاستراتيجي، القوات البحرية المصرية بعيدها، مشيرا إلى أن القوات البحرية اتخذت من يوم 21 أكتوبر عيدا لها، بعدما قدمت أجمل انتصار في تاريخها بتدميرها لإيلات.
 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، أن المدمرة إيلات غادرت ميناء حيفا، ووقتها كانت أكبر قطعة بحرية إسرائيلية، وكان عليها 100 بحار وضابط.
 

وتابع: "عندما اقتربت المدمرة من المياه الإقليمية المصرية، خرج جندي الرادار وقال نحن الآن نخترق المياع الاقليمية المصرية، فرد عليه قائد المدمرة إيلات وقال ادخل، ووقتها كانوا وقت الغروب، وفجأة جندي الرادار قال 2 صاروخ يقتربوا من المدمرة، وبالفعل أصابوا المدمرة وانشطرت إلى نصفين، ودي كانت أول مرة في التاريخ يتعمل صواريخ سطح سطح لإصابة مدمرة بحرية".
 

ولفت سمير فرج، إلى أن القوات البحرية الآن السادسة عالميا، والقوات المسلحة المصرية في المركز الـ 12 عالميا، فنحن أقوى من إسرائل وإيران وتركيا وكل الدول العربية والإفريقية، ويجب على المواطن المصري أن يفخر ببلده وجيشه.
 

وأكد  الخبير العسكري، أن البعض كان يتحدث عن سبب شراء مصر القطع البحرية الجديدة، والآن عرف الجميع أن مصر لديها من آبار غاز تستحق التأمين بأقوى الأسلحة.
 

وتابع: "لازم يبقى عندنا قوة عسكرية تحمي الممتلكات بتاعتنا، وكلنا عارفين إن إسرائيل استولت على بئر غاز لبناني، ولبنان الآن تستورد الغاز من مصر".