الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

الاعدام لشخص و 15 سنة لشقيقة .. قتلوا جدتهم بالزاوية الحمراء

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 07:06 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بالعباسية ، بالاعدام لشاب والسجن المشدد 15 سنة لشقيقه لاتهامهما بقتل جدتهما لسرقتها في الزاوية الحمراء.

 

و كشفت النيابة العامة أنهما قاما بالاتفاق فيما بينهما، على قتل جدتهما بقصد سرقة مشغولاتها الذهبية، حيث تخلص المتهمان من المجنى عليها خنقا كما قاما بكتم أنفاسها، و لأنهما في يوم 11 نوفمبر العام الماضي، بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة حال كون المتهم الثاني طفلًا جاوز الخامسة عشرة ولميبلغ الثامنة عشرة ميلادية كاملة قتلا جدتهما المجني عليها "رسمية. ع" عمدًا مع سبق الإصرار، بأن أوعز لهما شيطانهما الخلاص من جدتهما الهرمة- التي بلغت من الكبر عتيًا- بعد أن كفرا بالقيم الأسرية وأساءا لذوي القربيوجحدا فضلها عليهما فعقدا العزم وبيتا النية على إزهاق روحها وسرقتها.

 

وما إن ظفرا بها حتى أجهزا عليها، بأن وضع الثاني الوسادة على وجهها وأطبق عليها الأول كاتمًا أنفاسها مستخدمًا الوسادةا، ولم يردعهما ضعف قوتها وقلة حيلتها، فأحدثا بها الإصابات الواردة بتقرير الصفة التشريحية المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياتها.

 

على الفور تم جمع المعلومات وعمل التحريات اللازمة، تبين أن وراء ارتكاب الجريمة احفاد المجنى عليها بقصد سرقة مشغولاتها الذهبية، وبأعداد الأكمنة تم ضبط المتهمان، وتبين أن احداهما دون السن القانونى، وبمواجهتهما اعترافا بارتكاب الواقعة.