السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

كاكا يقود تشكيلة "بي إن سبورتس" لتغطية كأس العالم في غياب محمد صلاح

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 02:48 م
محمد صلاح
محمد صلاح

أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، منذ قليل، طاقم محللي القناة الذين سيقومون بتحليل مباريات كأس العالم قطر 2022، والتي جاءت خالية من محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز نجم منتخب الجزائر ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي.

 

كاكا يقود تشكيلة "بي إن سبورتس" لتغطية كأس العالم في غياب محمد صلاح

 

وكانت صحيفة "استاد الدوحة" القطرية، قد أكدت في وقت سابق عن تواجد الدولي المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز، ضمن طاقم تحليل قنوات "بي إن سبورتس" في بطولة كأس العالم 2022.

 

وذكر الموقع الرسمي لشبكة "بي إن سبورتس" القطرية، سيقود مايسترو كرة القدم البرازيلي كاكا مجموعة من النقاد المميّزين خلال تغطية قنوات beIN SPORTS (beIN) الرياضية لبطولة كأس العالم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

 

فاز كاكا بكأس العالم لكرة القدم عام 2002، كما لعب 92 مرة مع منتخب بلاده، مسجّلًا 29 هدفًا، وينضم إلى الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2007، الفائز بكأس العالم لكرة القدم عام 2010، ديفيد فيا، والأسطورة الأرجنتيني باتيستوتا، بالإضافة إلى النجوم السابقين لمنتخب إنجلترا جاري نيفيل، جون تيري، ليان ساندرسون، والدنماركي بيتر شمايكل، والإيطالي الفائز بكأس العالم لعام 2006 اليساندرو ديل بيرو، ومن فرنسا أرسين فينجر والفائز بكأس العالم لعام 1998 مارسيل ديساي، وقائد المنتخب الألماني الفائز بكأس العالم لعام 1990 لوثار ماتيوس، والهولندي رود خوليت، ونجم منتخب جمهورية أيرلندا جيسون مكاتير كما سينضم مساعد مدرب غانا جورج بواتينج إلى فريق "بي إن سبورتس" خلال البطولة.

 

ويتصدر محمد أبو تريكة قائمة الأساطير من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذين ينضمون إلى فريق "بي إن سبورتس" لبطولة كأس العالم، بالإضافة إلى اللاعبين المصريين المحترفين السابقين وائل جمعة وأحمد المحمدي وهيثم فاروق، والحكم المصري المحترف السابق جمال الغندور.

 

ويشارك في تمثيل شمال أفريقيا كل من المغربي يوسف شيبو، والجزائري رفيق صايفي، إلى جانب النجوم التونسيين حاتم الطرابلسي وطارق ذياب وطارق غديري وكريم حقي. وتشمل أساطير البلد المضيف قطر، والدول المجاورة - المملكة العربية السعودية والكويت: مبارك مصطفى، إبراهيم خلفان، عبد العزيز السليطي، ياسر القحطاني، طارق الجلاهمة، سعد الحوطي، وفيصل الدخيل.

 

ويأتي تمثيل أمريكا الشمالية من اللاعبين الدوليين الأمريكيين السابقين جيرمين جونز وكريستوفر سوليفان، بالإضافة إلى لاعبة خط الوسط الكندية السابقة كايلين كايل.

وبعد اعتزاله التحكيم، سيقدم مايك دين تحليلًا متخصصًا حول قوانين اللعبة طوال فترة البطولة وقد كان البالغ من العمر 54 عاما حكمًا مدرجًا في الفيفا بين عامي 2003 و2013، كما قام بتحكيم 560 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

 

كما يقود تغطية شبكة "بي إن سبورتس"، باللغتين العربية والإنجليزية مجموعة عالمية المستوى من مقدمي البرامج، من بينهم محمد سعدون الكواري وأيمن جاده وعبد العزيز حمد النصر وعبد الله العلي وطارق الحماد وهشام الخلصي وباسل طبال ومهند الجالي ومحمد كيدان ولخضر بريش ومشاري الخزيم ونيكي كروسبي ورشمين تشودري وريتشارد كيز وآندي غراي، بالإضافة إلى أكثر من 50 مراسلًا من الدرجة الأولى، ينقلون ردود أفعال المشجعين على مدار الساعة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

 

ينطلق كأس العالم يوم 20 نوفمبر مباشرة من استاد البيت، حيث تواجه الدولة المضيفة، قطر، الإكوادور، وتشمل المباريات الرئيسية الأخرى من دور المجموعات إسبانيا الفائزة بلقب البطولة عام 2010 ضد ألمانيا الفائزة باللقب عام 2014، يوم 27 نوفمبر، والأرجنتين ضد المكسيك في لوسيل، يوم 26 نوفمبر، وتختتم مباريات المجموعة الثانية في 29 نوفمبر مع "الديربي المحلي" بين إنجلترا وويلز، وستقام المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم في استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر.