السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"مياه أسيوط" تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أمطار الشتاء

الخميس 20/أكتوبر/2022 - 12:45 م
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد، جاهزية معداتها لمواجهة موسم الشتاء، واتخاذها كافة الإجراءات الاستباقية لمواجهه الأمطار في فصل الشتاء، وتأكيد تمام الخطة الموضوعة لإدارة الأزمة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية وتأمين محطات المياه والصرف الصحي، ومآخذ محطات المياه المرشحة، حيث تم رفع درجة الاستعداد في جميع محطات رفع الصرف الصحي لاستيعاب مياه الأمطار.

 

"مياه أسيوط" تعلن رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أمطار الشتاء

 

وقال اللواء المهندس هشام درة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الشركة تسعى جاهدة إلى متابعة تطهير وصيانة جميع بالوعات الأمطار وإصلاح جميع التلفيات بها، بالإضافة إلى تطهير شبكات وبيارات محطات الرفع لزيادة طاقتها الاستيعابية، ومُراجعة وحدات التوليد الاحتياطية ومولدات الديزل التي تعمل حال انقطاع التيار الكهربائى. 

 

أضاف فى تصريحات صحفية أنه تم تشكيل غرفة عمليات برئاسته ورؤساء القطاعات الجغرافية والمستشار الأمني للشركة ورئيس قطاع الدعم الفني، بالإضافة لغرفة عمليات الخط الساخن، والتي تعمل على مدار 24 ساعة، ومُتابعة الإجراءات المتخذة بكل منطقة، بالإضافة إلى التنسيق مع غرفة عمليات المحافظة وغرفة عمليات الشركة القابضة في حالة وقوع أي طارئ. وأكد توافر المولد الاحتياطي الديزل وكفاءته في تشغيل المحطة، حال انقطاع التيار الكهربائي، ومتابعة تطهير البلاعات والشنايش الموجودة على مستوى المحافظة، مشددًا على تطهير الأنفاق والتحقق من جاهزية طلمبات رفع الأمطار بكل نفق، مع كفاءة مولد الديزل المنوط له تشغيل طلمبة الرفع في حالة إنقطاع التيار الكهربي، بالإضافة إلى إتمام تنفيذ خطة تطهير شبكات وبيارات محطات الرفع، لزيادة طاقتها ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، وذلك في إطار استعدادات الشركة لموجة أمطار الشتاء اتساقًا مع توجيهات الشركة القابضة للمياه.

 

على الجانب الآخر حذر مركز إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، منذ قليل، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ المواطنين، بالبعد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، حفاظًا على سلامة الجميع.

 

وقال مركز إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، إنه بالمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية والطقس؛ ما زالت الأجواء غير مستقرة على محافظة أسيوط لنهاية اليوم، لذا نؤكد الالتزام بالتعليمات أثناء سقوط الأمطار، بالبعد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانيه، والبعد عن أكشاك وأسلاك الكهرباء والمناطق القريبة من مخرات السيول، والقيادة بحذر على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من مخرات السيول. وناشد المركز؛ المواطنين بتجنب القيادة على الطرق أثناء سوء الأحوال الجوية إلا في حالات الضرورة القصوى وتجنب السرعة الزائدة، والتأكد من غلق النوافذ، وإزالة أصيص الزرع من البلكونات تجنبًا لسقوطها فوق المواطنين. وأوضح أنه للإبلاغ عن أي مشكلات أو إخطارات أو بلاغات خاصة بنتائج موجة الطقس الحالية أو مشكلات خاصة بأعمدة الإنارة والأسلاك المكشوفة أو شرز أو أي تجمعات مياه؛ يتم التواصل مع غرفة عمليات محافظة أسيوط على الأرقام 0882135858، 0882135727 على مدار 24 ساعة بأسيوط. في سياق متصل، أعلنت محافظة أسيوط؛ رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة القطاعات والمديريات والهيئات للتعامل مع سقوط الأمطار، وانعقاد غرفة العمليات، ونشر المعدات وسيارات التعامل مع الأمطار أسفل الانفاق والكباري.