الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

عضو مجلس اتحاد الصناعات: أمامنا فرصة لتصدير منتجاتنا إلى أوروبا

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 11:35 م
 محمد البهي
محمد البهي

قال محمد البهي، عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن الدول الأوروبية تسعي حاليا في إغلاق أنبوب الغاز الممتد فيما بينها وبين روسيا، وفي هذا الإطار تستطيع مصر أن تقوم بتصنيع الصناعات التي تعتمد على الغاز كمكون رئيسي في العمل وإنتاج الكثير من المنتجات.

 

وأضاف البهي، خلال استضافته ببرنامج في المساء مع قصواء، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية CBC، أن مصر أمام فرصة حقيقية لتصدير ما تحتاجه أوروبا خلال الفترة المقبلة، وهو استثمار واستغلالا لمحنه تعيشها الدول الأوروبية نستطيع تحويله إلى منحة.

 

واستطرد: محدش عارف متي تنتهي الأزمة الاقتصادية الحالية، ويجب أن نبدأ من الأمس وليس اليوم حتى نستثمر ونستفيد من تلك الأزمة التي ممكن أن تتحول إلى ميزة قوية ونحقق بها أكثر من 100 مليار دولار من التصدير خلال الفترة المقبلة.

 

وأوضح أنه يجب الاعتماد على الخبراء ويس المنظرين بخصوص التصدير، حيث أنه يجب الاستعانة بمن هو موجود على الأرض بمحطات للشحن وعملاء في الخارج حتى نستفيد منهم، متابعا: المملكة المغربية نقلت صناعات من أوروبا ليها طبقا لاتفاقية أغادير، وعاملين نشاط هائل وعدوا الـ10 مليار دولار، ويستهدفوا 40 مليار دولار خلال الـ3 سنوات المقبلة في مجال السيارات فقط.