الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

نائب وزير الزراعة :إجتماع مجلس الوزراء حول أزمة الاعلاف يعكس سرعة تحركات الدولة وأهمية صناعة الدواجن

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 10:35 م
 مصطفى  الصياد
مصطفى الصياد

قال مصطفى  الصياد نائب وزير الزراعة  للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أن إجتماع اليوم  برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، يعكس تحرك الدولة السريع، وأن رسالة اليوم لصناع الدواجن،  أن الحكومة حريصة على تلك الصناعة  وأهميتها   خاصة في ظل  الازمة الاخيرة، جراء  الاوضاع العالمية وتقلبات سعر الصرف ومن ثم جائت تحركات الحكومة بقيادة رئيس الوزراء ووزارة الزراعة وكافة المؤسسات المعنية ".


وأضاف في تصريحات تلفزيونية،  لبرنامج " كلمة أخيرة  "،  الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON- :" أزمة الأعلاف هي أحد الأزمات العالمية الموجودة، ومصر جزء من العالم كله، مشيرًا إلى أن مصر تستورد جزء كبير من الأعلاف، حيث يتم استيراد حوالي 7 مليون طن ذرة صفراء وحوالي 2 مليون طن من فول الصويا".


وكشف أن الفترة القادمة سيتم التأكد من توافر كميات الاعلاف أسبوعياً، بالتعاون والتنسيق مع إتحاد المنتجين  والبنك المركزي ".


مطالباً  المنتجين بعد توفير العملة الصعبة بسعر البنك بضرورة تحقيق إنفراجه على الارض، وعدم المبالغة في الاسعار مع ضرورة تحقيق الرقابة للتأكد من فاعلية  وتأثير الخطوات على المواطن وعلى السوق.