السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

انتعاشة سياحية بسانت كاترين مع حلول فصل الشتاء

الأحد 16/أكتوبر/2022 - 11:24 ص
مصر تايمز

تشهد مدينة سانت كاترين اليوم الأحد، انتعاشة سياحية مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجة الحرارة فى الليل إلى 14 دىحة مئوية.
كما تشهد المدينة اليوم إقبالا كبيرا بعد زيارة رئيس الوزراء للمدينة بصحبتة اربع وزراء لمتابعة المشروعات العملاقة التى يتم تنفيذها بالمدينة بتوجيهات الرئيس السيسى ، وشاهد العالم كله هذه الزيارة .

ويزور المدينة اليوم 387سائح من مختلف الجنسيات لمشاهدة إنشاء مشروع التجلى الاعظم وزيارة دير سانت كاترين ومشاهدة شجرة العليقة والتبرك بها ومشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية فى مصر وهو دير سانت كاترين .

تحظى مدينة سانت كاترين بالعديد من المقومات الدينية التى تجمع بين الثلاث ديانات السماوية حيث أطلق عليها ملتقى الأديان السماوية بالإضافة إلى اقدم دير فى العالم وهو دير القديسة كاترين أو دير سانت كاترين بالإضافة إلى مايحتوية من مخطوطات تاريخية نادرة وشجرة العليقة المباركة التى لم تنمو فى اى مكان آخر سوى سانت كاترين وتحديدا داخل الدير .

قام السائحين ليلة أمس بتسلق جبل سانت كاترين فى الثانية من مساء ليلة أمس وتناولوا المأكولات والمشروبات البدوية الموجود بالكافيهات أعلى الجبل ومرورا حتى الوصول إلى قمة جبل سانت كاترين لمشاهدة شروق الشمس فى منظر بديع وجميل  ثم عقب شروق الشمس النزول من الجبل وتناول الفطور البدوى فى احد المطاعم ثم زيارة الدير وجولة داخله للتمتع بما يحتويه والتقاط الصور التذكارية والصلاة داخل الدير والحصول على التبرك من شجرة العليقة، وعقب زيارة الدير يتحولون فى المدينة لمشاهدة الحياة البدوية وشراء الاعشاب الطبية والمشغولات البدوية .

يزور المدينة اليوم 287سائح من الجنسيات الأوروبية، بالإضافة إلى 70سايح من دول آسيا و30زائر من الدول العربية وأبناء الشعب المصرى.

كما تشهد المدينة فى الأيام المقبلة تزايد أعداد السائحين مع بداية فصل الشتاء حيث يمارس السائحين رياضة تسلق الجبال ورياضة المشى.

وستزادا أكثر عقب الانتهاء من تطوير مطار سانت كاترين واستقبال الكرام المباشر من مختلف دول العالم خصوصا بعد زيارة رئيس الوزراء والتأكيد على اهتمام القيادة السياسية بتطوير المدينة تطويرا شاملا فى كافة المشروعات لوضع كاترين فى مكانتهاا للائقة كونها اهم مدن العالم فى السياحة الدينية والروحانية والتاريخية .