السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إنشاء فندق التجلى الأعظم وساحة السلام وفندق بيئى بسانت كاترين

السبت 15/أكتوبر/2022 - 05:59 م
الفندق
الفندق

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن مدينة سانت كاترين، تشهد نقلة تاريخية لم تشهدها على مر العصور ومن هذا المنطلق اهتمت الدولة بانشاء عدة مشروعات ومنها  انشاء "الفندق الجبلي المتكامل" بمدينة سانت كاترين، و يضم 150غرفة فندقية متنوعة وأجنحة فندقية فاخرة وحمامات سباحة.


وكشف  أن مشروعات تطوير مدينة "سانت كاترين" تتضمن أيضاً إنشاء النزل البيئى الجديد "امتداد" بمنطقة وادي الراحة ويتكون من 7 مبان باجمالى (192 غرفة فندقية بيئية) و يتضمن مباني للخدمات والاستقبال بالإضافة الى إقامة الحديقة الصحراوية بمحازاة سفح الجبل بحيث تربط النُزل البيئي الجديد بالفندق الجبلي.

وكذا إنشاء ممشي (درب موسي) ليحاكي المسار التاريخي لسيدنا موسي عبر وادي الراحة وصولاً لجبل التجلي.


وأوضح أن هناك تطويرها فى المنطقة السياحية  ويجرى  الأعمال الخاصة بإنشاء المنتجع السياحي الجبلي   والذي يضم مجموعة من الفيلات والشاليهات ومنطقة تجارية (بازارات)، التي تضم 16 بازاراً  هذا إلى جانب إنشاء ناد اجتماعي.


وللفت المحافظ إلى إنشاء   مشروع لتطوير "منطقة وادي الدير" بمحيط دير سانت كاترين وشمل، مسارا للمشاة حيث يتم تنفيذ أعمال تنسيق الموقع بمسار المشاة الرئيسي بوادي الأربعين من مركز الزوار حتى مركز المدينة ليكون متنزها طبيعيا وتطوير وانشاء شبكات الطرق للحركة الآلية وتطوير ورفع كفاءة البنية التحتية وشبكات المرافق إلى جانب إقامة مسار للجمال.

 

ولفت إلى نفيذ أعمال الوقاية من السيول وتشمل "مخرات السيول" التي تم مراعاة مساراتها في تصميم المخطط العام للمدينة، بحيث تصبح عنصراً إيجابياً ضمن شبكة المسارات وتنسيق الموقع بالمدينة.

وقال المحافظ لم ننسي فى التصوير أبناء البدو حيث يتم تطوير منطقة البيوت البدوية بالإضافة الى أعمال تشمل تنسيق الموقع وانشاء مجموعة من الخدمات  فضلاً عن انشاء المجمع الإداري الجديد ويشمل مجمع الخدمات الحكومية والخدمات الأمنية.
كما تتضمن أعمال تطوير المدينة تطوير النزل البيئي القائم وتطوير منطقة استراحة "السادات" وربطها بساحة السلام لتكون منطقة زيارة سياحية واحدة.

 

وكشف فودة إلى  توصيل الكهرباء بالقدرة المناسبة لتشغيل أعمال التطوير والتوسع المستقبلى شاملة محطة محولات قدرة 40 ميجا وات وخط كهرباء ضغط عالى بطول 100 كم من محطة محولات نويبع بالإضافة إلى  تحديث مركز المدينة التراثي القائم وأعمال رفع كفاءة وتطوير المسجد القائم ومباني الخدمات العامة والسوق التجارية وإضافة محلات وخدمات جديدة لتناسب التطوير الشامل للمدينة بالإضافة للساحات والممرات ومناطق الترفيه.

0
0