الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الاتحاد المنستيري.. شادي حسين يقود الهجوم

السبت 15/أكتوبر/2022 - 10:52 ص
شادي حسين
شادي حسين

استقر مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بنسبة كبيرة على التشكيلة الأساسية التي سيخوض على أثرها مباراة الاتحاد المنستيري التونسي المحدد لها السادسة مساء اليوم بملعب "الأهلي وي السلام"، في "إياب" دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تشكيل الأهلي المتوقع ضد الاتحاد المنستيري.. شادي حسين يقود الهجوم

 

من المتوقع أن يأتي تشكيل الأهلي كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي، الدفاع: علي معلول، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود متولي، وأكرم توفيق، وسط الملعب: عمرو السولية، وأليو ديانج، وبرونو سافيو، الهجوم: أحمد عبدالقادر، وشادي حسين، وطاهر محمد طاهر.

 

واستبعد مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، 11 لاعباً من قائمة الفريق الأحمر لمواجهة الاتحاد المنستيري، حيث جاء مصطفى سعد ميسي صفقة الفريق الجديدة على رأس المستبعدين، إلى جانب العائد من الإعارة محمد مغربي، فضلا عن الجنوب إفريقي بيرسي تاو.

واستبعد كولر محمد محمود وزياد طارق وحمزء علاء ومحمد أشرف ومحمد مغربي ومصطفى سعد ميسي وميدو نبيل وياسر إبراهيم ومحمد فخري لأسباب فنية.

كما فضل كولر استبعاد بيرسي تاو لعدم جاهزيته بشكل كامل، حيث من المنتظر أن يعود للتدريبات الجماعية بشكل كامل خلال أيام قليلة، كما تواصل استبعاد رامي ربيعة للإيقاف مباراتين، بعد طرده في نهائي النسخة الماضية.

 

وكان الأهلي قد حقق الفوز على الاتحاد المنستيري بهدف دون رد، سجله محمد عبد المنعم ‏مدافع ‏الفريق، في مباراة الذهاب التي أقيمت على استاد "مصطفى بن جنات" بمدينة "المنستير" ‏في ‏تونس.‏

 

الفرق المتأهلة لمجموعات دوري أبطال إفريقيا حتى الآن
 

ونجحت بعض الفرق في التأهل إلى مجموعات دوري أبطال إفريقيا مع انطلاقة مرحلة الإياب في دور الـ32، البداية كانت بتأهل بترو أتلتيكو الأنجولي بفوزه على كيب تاون الجنوب أفريقي بهدف دون رد، بعد انتصاره ذهابا بنتيجة 3-0.

 

واكتسح ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي نظيره لاياس بطل سيشيل إيابا بالفوز 8-1، بعد أسبوع واحد من الانتصار ذهاباً 7-0.

 

وحقق الزمالك فوزاً عريضاً على حساب نظيره فلامبو البوروندي بنتيجة إجمالية 5-1، ليتأهل للدور المُقبل، بعدما فاز ذهاباً بهدف دون رد، وصعد شباب بلوزداد الجزائري لدور المجموعات بفوزه على دجوليبا المالي بهدفين دون مقابل، معوضاً الخسارة ذهاباً 1-2.