الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيريرا يعلن قائمة الزمالك لمواجهة فلامبو في دوري أبطال إفريقيا

الخميس 13/أكتوبر/2022 - 04:04 م
فيريرا مدرب الزمالك
فيريرا مدرب الزمالك

أعلن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن القائمة التي سيخوض بها الأبيض مباراة فلامبو البوروندي، المقرر لها غداً الجمعة باستاد الجيش ببرج العرب في إياب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

فيريرا يعلن قائمة الزمالك لمواجهة فلامبو في دوري أبطال إفريقيا

 

وتضم القائمة كل من: حراسة المرمى:  محمد عواد - محمد صبحي - محمد نديم، خط الدفاع : عمر جابر - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - مصطفى الزناري - محمد طارق - أحمد فتوح - محمد عبد الشافي، خط الوسط: محمد أشرف "روقا" - زكريا الوردي - إمام عاشور -  يوسف إبراهيم اوباما" - سيد عبد الله "نيمار" - أحمد مصطفى "زيزو" - إبراهيما نداي - محمود عبد الرازق " شيكابالا"، خط الهجوم : سيف الدين الجزيري  - يوسف أسامة نبيه - حسام أشرف.

تغلب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك على فلامبو البوروندي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بملعب "برج العرب"، في "ذهاب" دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من: محمد عواد في حراسة المرمى، حمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في خط الدفاع، ومحمد أشرف "روقا" وزكريا الوردي وعمر جابر وأحمد مصطفى "زيزو" وإبراهيما نداي في خط الوسط، وسيف الدين الجزيري في خط الهجوم.

 

جاء الشوط الأول قويا وسريعا، حيث سعى الزمالك إلى إحراز هدف التقدم في اللقاء، وفي الدقيقة 5 تصدى دفاع الفريق البوروندي لفرصة خطيرة للأبيض.

 

استحوذ الزمالك على منطقة وسط الملعب وفي الدقيقة 14 أرسل أحمد فتوح عرضية جيدة حولها إبراهيما نداي أعلى عارضة فلامبو، وواصل الزمالك سيطرته على مجريات المباراة وفي 17 سدد زيزو ضربة حرة مرت أعلى عارضة حارس فلامبو.

 

لجأ الزمالك إلى سلاح التسديد وفي الدقيقة 20 أطلق زيزو تسديدة قوية اصطدمت بمدافعي الفريق البوروندي وتحولت لركلة ركنية لم يستفد منها الزمالك.

 

وفي الدقيقة 22 مرر إبراهيما نداي إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد بقوة تصدى لها حارس الفريق البوروندي، وواصل الزمالك ضغطه على فلامبو من أجل إحراز الهدف الأول، وفي الدقيقة 24 سدد إبراهيما نداي على الطائر بعد عرضية من حمزة المثلوثي مرت أعلى العارضة.

 

وواصل الزمالك ضغطه على فلامبو من أجل إحراز هدف التقدم، وفي الدقيقة 37  فرصة خطيرة للزمالك عن طريق أحمد فتوح  بعد عرضية مميزة من أحمد سيد زيزو سددها بقوة تصدى لها دفاع الفريق البوروندي، وفي الدقيقة 43 أحرز حسام عبد المجيد الهدف الأول للزمالك من ضربة رأسية رائعة، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف دون رد، وساهم زيزو بالتسجيل أو الصناعة في أخر 16 مباراة لعبها مع الزمالك بين الدوري والكأس ودوري أبطال إفريقيا.

 

جاء الشوط الثاني متوسط المستوى، وسدد زيزو كرة قوية في الدقيقة 57 مرت بجوار القائم، كما شهدت الدقيقة 73 انقاذ من عواد بعد هجمة لفلامبو وتمريرة بينية على حدود منطقة الجزاء.