الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عميدة إعلام القاهرة: وكالة العلاقات العامة قدمت الأنشطة التسويقية الرائدة في مجال ريادة الأعمال

الأربعاء 12/أكتوبر/2022 - 04:20 م
جانب من الندوة
جانب من الندوة

نظمت كلية الإعلام جامعة القاهرة صباح اليوم "معرض صناع التسويق" لوكالة العلاقات العامة بالكلية بحضور خبراء مجال التسويق في كبريات الشركات الاستثمارية والاقتصادية العاملة(Marketing Makers Expo 2022)، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، والدكتورة حنان جنيد القائم بأعمال عميد كلية الاعلام، وبإشراف الدكتورة داليا محمد عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة والاعلان، والدكتور محمد عتران مدير وكالة كلية العلاقات العامة.

عميدة إعلام القاهرة: وكالة العلاقات العامة قدمت العديد من الأنشطة التسويقية الرائدة في مجال ريادة الأعمال

وفي مستهل فعاليات ندوة المعرض التسويقي، ألقت الدكتورة حنان جنيدكلمة عبر منصة زووم،للترحيب برواد الاعمال المشاركين، وتحدثت خلالها عن أهداف نشأة وكالة العلاقات العامة وجهودها في مجال تنظيم ورعاية وتقديم المقترحات في مجال انتاج الأنشطة التسويقية لكبرى الشركات، مشيرة إلى أن جهود وكالة العلاقات العامة لا تنحصر فقط في مجال تقديم الاستشارات والإنتاج التسويقي ولكن أيضا في مجال اعداد وتدريب الخريجين وتقديم كافة الفرص المؤهلة لسوق العمل الإعلامي في كافة التخصصات. 

 

واستعرضت الدكتورة داليا عبد الله رئيس قسم العلاقات العامة فى كلمتها إنجازات الوكالة التي قدمتها وحجم الإمكانات التي توفرها الوكالة لصناع التسويق والتي تمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق إنجازات كبرى في مجال اعداد الأنشطة والحملات الاعلانية، منوهة إلى أن وكالة العلاقات العامة استطاعت توفير خدمة تسويقية واستشارية متميزة لكافة عملائها، وتوفير خدمات تدريبية متميزة لطلابها تواكب متطلبات تكنولوجيا الاعلام الحديثة.
 

وأكد الدكتور محمد عتران مدير وكالة العلاقات العامة والاعلان أن الوكالة لديها العديد من المبادرات وتسعى لتلبية احتياجات عملائها من خلال توضيح خارطة سوق التسويق واعداد وتنفيذ العمليات الاعلانية وتنفيذه تحت اشراف أساتذة القسم بالكلية، إضافة إلى تقديم خدمات التدريب والتأهيل لطلاب الكلية في مجال التدريب المتنوع المتوافق مع متطلبات خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة وليس فقط على مستوى طلاب قسم العلاقات العامة.

 

وخلال ندوة المعرض التسويقي تم عرض عدد من الأفلام التوثيقية لأنشطة الوكالة وتضمنت عرضا لحجم الأنشطة التدريبية التي قدمتها الوكالة مؤخرا وتقييم الطلاب للعملية التدريبية، وآراء عدد من المدربين المشاركين في أنشطة وكالة العلاقات العامة.


وقدمت الدكتورة حياة بدر المدرس بقسم العلاقات العامة ومسئول قطاع التدريب بالوكالة عرضا تعريفيا بالوكالة التسويقية وكيف أنها قدمت خدمات التسويق والتدريب للطلاب، واستطاعت قياس مردود أنشطة التسويق للوكالة، مشيرة إلى أن وكالة العلاقات العامة تسعى دوما لتقديم خدمات التدريب والتأهيل لطلابها والمساهمة الفاعلة في سوق العمل الإعلامية الريادية.


وأضافت أن الوكالة استطاعت تقديم العديد من الأنشطة التدريبية المتميزة التي استطاعت استغلال إمكانيات المعامل المتاحة في الكلية وتقديم تدريب في كافة مجالات الإنتاج والتي تم تنفيذها فعليا مثل الجرافيك والفويس اوفر والموشن جرافيك وأن الوكالة تسعى لارتياد كافة مستحدثات التأهيل للطلاب وتنفيذ الاستطلاعات الدورية الواجب توافرها لصناع التسويق.


وفي كلمته أوضح أمجد عاصم خبير التدريب بوكالة العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة أن أنشطة وكالة العلاقات العامة تناظر أنشطة تسويقية منتجة باحتراف في أي جهة تسويق خارجية، منوها إلى تفوق طلاب كلية الاعلام واستعدادهم لتقديم كافة خدمات التسويق للضيوف المشاركين.
 

وتطرق خبير التدريب إلى توضيح مشاركات الوكالة في تأهيل الطلاب من خلال الورش المهنية في مجالات التسويق وإنتاج المحتوى، خلال الفترة الماضية، موضحا دور الوكالة في تشكيل مظلة استشارية للجهات التسويقية في مجال ريادة الأعمال.
 

وفي نهاية ندوة المعرض التسويقي كرمت وكالة كلية الاعلام ضيوفها من المتحدثين وخبراء التدريب المساهمين في جهود التدريب والرعاية لأنشطة الوكالة التسويقية، وتم التقاط الصور التذكارية للندوة التسويقية.