الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

التموين توجه رسالة شديدة اللهجة لمفتعلي أزمة الارز

الثلاثاء 11/أكتوبر/2022 - 10:25 م
عبدالمنعم خليل
عبدالمنعم خليل

قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن  الارز سلعة إستراتجية، وبالفعل الدولة، مشيرًا إلى أن الدولة اتخذت  إجراءات إحترازية، بعد رصد تفاوت كبير في أسعار الأرز خلال الفترة الماضية،  فكان من حق الدولة تسعير الأرز أو أي سلعة استراتيجية لمدة 3 شهور، وبالفعل جرى تسعير الأرز العادي بـ12 جنيها، والأرز المعبأ بـ15 جنيها بحد أقصى، وبحسب الدرجة.


وحول إختفاء بعض الاصناف  وإرتفاع الاسعار قال  تصريحات لبرنامج  " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:" أن قلة من الشركات تمارس هذه التصرفات لكن لن يتم تركهم، أو السماح لهم بالتلاعب، وقال:"هيروحوامننا فين خلي الارز عندك على الارفف لحد مالصلاحية تنتهي  وسيتم إعدامه حيث أن صلاحيته لن تتجاوز عاماً ".


لافتاً إلى أن سعر الأرز الدرجة الأولى في المجمعات الاستهلاكية 14.75 جنيه، مشددًا على أن الدولة المصرية تستهدف تحقيق مخزون استراتيجي آمن للسلع التموينية لمدة عام.


ووجه رسالة للفلاحين والتجار بضرورة توريد الأرز، حتى لا تقع عقوبة لأنه لن يتم السماح بالتلاعب في الأسعار، وأن الدولة لديها خطة استراتيجية لوجود احتياطيات من الارز، تكفي عامًا، ولن يتم السماح بالتلاعب في قوت المصريين.