الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برشلونة يتفوق على سيلتا فيجو بهدف في الدوري الإسباني

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 11:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تغلب فريق برشلونة على سيلتافيجو بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم بملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

 

ورفع برشلونة رصيده إلى 22 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، متفوقاً بفارق الأهداف على ريال مدريد صاحب الوصافة، بينما توقف رصيد سيلتافيجو عند 10 نقاط في المركز الـ11.

جاء تشكيل برشلونة كالتالي: تير شتيجن في حراسة المرمى- ألبا - بالدي - بيكيه - ألونسو - بوسكيتس - بيدري - جافي - رافينيا - توريس – ليفاندوفسكي، بينما جاء تشكيل سيلتافيجو كالتالي: ماركيسين في حراسة المرمى- مالو - أيدو - أوناي - جالان - بيلتران - سيرفي - أوسكار - جابري - أسباس - لارسين.

وسيطر لاعبو برشلونة على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى من زمن المباراة، وسط تراجع سيلتا فيجو لمناطق دفاعه واللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 13 كاد أن يسجل فيران توريس هدفا لبرشلونة بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس سيلتا فيجو تصدى لها ببراعة وأبعدها لركلة ركنية.

وترجم فريق برشلونة خطورته لهدف أول في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب بيدري، الذي استغل عرضية حولها لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 40، سقط اللاعب البرازيلي رافينيا داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم اشار بإستكمال اللعب وسط اندهاش لاعب برشلونة  الذي كان يسعى للحصول على ركلة جزاء.

وكاد ان يسجل المدافع بيكيه هدفاً لنادي برشلونة في الدقيقة 45، بعد ركلة ركنية من الجانب الأيمن نفذها رافينيا، ليقابلها بيكيه برأسه لكن  الكرة خرجت أعلى العارضة.

في ذات الصدد، حقق ريال سوسيداد انتصاراً ثميناً على ضيفه فياريال بهدف نظيف، اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة التاسعة من الدوري الإسباني "الليجا".

سجل هدف ريال سوسيداد الوحيد اللاعب برايس مينديز في الدقيقة 33 من عمر المباراة،  وحصد ريال سوسيداد بهذا الانتصار، الثالث له توالياً، نقطته السادسة عشرة ليحل في المركز السادس بفارق الأهداف فقط خلف أتلتيكو مدريد وريال بيتيس، لينافس بقوة على مراكز المقدمة.

ويبتعد ريال سوسيداد بفارق نقطة وحيدة خلف أتلتيك بيلباو صاحب المركز الثالث، أما فياريال فازداد موقفه سوءا بعدما فشل في تحقيق الفوز للجولة الرابعة توالياً، حيث مني بهزيمتين وتعادل مرتين، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة في المركز التاسع.