الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

سامي قمصان: الفوز على الاتحاد المنستيري بداية مميزة في دوري أبطال إفريقيا

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 07:03 م
سامي قمصان
سامي قمصان

أكد سامي قمصان، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، أن الفريق حقق نتيجة مميزة للغاية أمام الاتحاد المنستيري التونسي في ذهاب دور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، وكان صاحب الأفضلية في المباراة.

وقال قمصان في تصريحات عقب المباراة: حققنا النتيجة المرجوة وفزنا باللقاء ولكن المهمة لم تنته بعد. نحترم الاتحاد المنستيري لأنه فريق كبير ولكن يظل الأهلي دائمًا هو أفضل نادٍ في إفريقيا.

أضاف: في آخر 3 سنوات تواجدنا في نهائي البطولة وفزنا باللقب مرتين وأخفقنا في المرة الأخيرة فقط. كان لدينا إخفاق محلي أيضًا بخسارة بطولة الدوري، لذلك كان من المهم للغاية أن نحقق الفوز في بداية بطولة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم لأن البدايات دائمًا مهمة. أتمنى أن نفوز بالمباراة المقبلة لكي نواصل المشوار في البطولة.

وأشاد قمصان بالخبرات الكبيرة التي يمتلكها مارسيل كولر المدير الفني للفريق، مؤكدًا أنه مدرب كبير وله اسم بارز، وظهر ذلك بوضوح خلال تواجده مع منتخب النمسا في كأس الأمم الأوروبية.

وتوجه قمصان بالشكر إلى الجماهير التونسية على حسن الاستقبال، مؤكدًا أن هذه هي كرة القدم الجميلة التي تؤلف بين الشعوب.
وحقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب مصطفى بن جنات في مدينة المنستير في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

سيطر الأهلي تمامًا على المباراة من بدايتها إلى نهايتها، وبلغت نسبة استحواذه 67% وتعددت محاولاته الهجومية حتى نجح محمد عبد المنعم في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في ترجمة سيطرة الأهلي إلى هدف الفوز برأسية رائعة، مستغلًّا تمريرة علي معلول العرضية من ضربة حرة مباشرة.

دخل لاعبو الأهلي الشوط الأول برغبة هجومية، ونجحوا في السيطرة على وسط الملعب، ومع الدقيقة 3 كاد طاهر محمد طاهر يضع الأهلي في المقدمة من عرضية متقنة، لكن دفاع الفريق التونسي تدخل وشتت الكرة.

اعتمد مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على استغلال أطراف الملعب سواء بتقدم علي معلول من الناحية اليسرى أو أكرم توفيق العائد بعد غياب طويل في الناحية اليمنى، مع تحركات أحمد عبد القادر وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر من العمق خلف شادي حسين، فيما تولى عمرو السولية وأليو ديانج غلق نصف الملعب أمام هجمات المنستيري المرتدة.

كان أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 17 من ضربة حرة في منتصف ملعب المنستيري نفذها طاهر متقنة على رأس برونو سافيو، لكن الحارس التونسي بشير بن سعيد تصدى للكرة بصعوبة لتصل إلى محمود متولي المتقدم فمرر الكرة عرضية، ولكنها لم تجد المتابع لتضيع فرصة هدف محقق.

واصل الأهلي سيطرته وفرض أسلوبه على المنافس بمحاولات هجومية متعددة ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة.

لم يكن لفريق المنستيري أي تواجد هجومي في معظم فترات الشوط الأول، نتيجة للتمركز الجيد للاعبي الأهلي وسيطرتهم علي سط الملعب ويقظة رباعي خط الظهر.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مرت دون خطورة على مرمى الفريقين، وانحصر اللعب في وسط الملعب مع تفوق واضح لدفاعات الفريقين أمام المحاولات الهجومية لهز الشباك، ليطلق الحكم المباراة صافرته بنهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

الشوط الثاني:
واصل الأهلي تفوقه مع بداية الشوط الثاني، وفي الدقيقة 52 تسلم شادي حسين الكرة داخل منطقة جزاء المنستيري وراوغ أكثر من لاعب ولكنه لم يسدد وفضل التمرير للخلف إلى أكرم توفيق، الذي سدد قوية لكن فوق العارضة.

في الدقيقة 54 أشهر حكم المباراة الجزائري لحلو بن براهم البطاقة الصفراء للاعب الأهلي محمد عبد المنعم بداعي الخشونة مع لاعب المنستيري عبد القادر بوطيش.

أجرى الأهلي التغيير الأول في الدقيقة 64 بمشاركة محمد شريف وخروج شادي حسين للمزيد من الضغط الهجومي.

بمهارة فردية في الدقيقة 75 تسلم أحمد عبد القادر الكرة وتوغل داخل منطقة الجزاء وسدد قوية، لكن الحارس بشير بن سعيد تصدى للتسديدة. توالت هجمات الأهلي بمخالب مؤثرة، وفي الدقيقة 76 تقدم أكرم توفيق ومرر عرضية سددها محمد شريف من لمسة واحدة فوق العارضة.

أجرى الأهلي التغييرين الثاني والثالث في الدقيقة 77 بخروج أحمد عبد القادر وبرونو سافيو ومشاركة محمد مجدي أفشة وحسام حسن.

مع الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ابتسم القدر للأهلي وكافأه على مجهوده طوال المباراة بهدف جميل حمل توقيع محمد عبد المنعم برأسية رائعة من ضربة حرة نفذها علي معلول، ليتقدم الأهلي بهدف نظيف ويطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية بفوز الأهلي 1-0.