الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يهزم الاتحاد المنستيري برأسية عبد المنعم في دوري أبطال إفريقيا

الأحد 09/أكتوبر/2022 - 06:04 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

فاز الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن "ذهاب" دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا على ملعب "مصطفى بن جنات" في مدينة "المنستير"، سجله محمد عبد المنعم في الدقيقة 93.

 

سيطر الاهلي علي مجريات الشوط الاول وبلغت نسبة استحواذه 67 % مقابل 33 % لفريق الاتحاد المنستيري ولاحت له أكتر من فرصة للتسجيل.

نجح لاعبو الأهلي في السيطرة على وسط الملعب ومع الدقيقة 3 كاد طاهر محمد طاهر يضع الأهلي في المقدمة  من عرضية متقنة لكن دفاع الفريق التونسي تدخل وشتت الكرة.

 

اعتمد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي على استغلال أطراف الملعب سواء بتقدم على معلول من الناحية اليسرى أو أكرم توفيق العائد بعد غياب طويل في الناحية اليمنى مع  تحركات أحمد عبد القادر وبرونو سافيو وطاهر محمد طاهر من العمق خلف شادي حسين، فيما تولى عمرو السولية وأليو ديانج غلق نصف الملعب أمام هجمات المنستيري المرتدة.

 

كان أخطر فرص الأهلي في الدقيقة 17 من ضربة حرة في منتصف ملعب المنستيري نفذها طاهر متقنة على رأس برونو سافيو لكن الحارس التونسي بشير بن سعيد تصدى للكرة بصعوبة لتصل إلى محمود متولي المتقدم فمرر الكرة عرضية ولكنها لم تجد المتابع لتضيع فرصة هدف محقق.

 

واصل الأهلي سيطرته وفرض أسلوبه على المنافس بمحاولات هجومية متعددة ولكنها لم تصل للنهاية السعيدة.

لم يكن لفريق المنستيري أي تواجد هجومي في معظم فترات الشوط الأول نتيجة للتمركز الجيد  للاعبي الأهلي وسيطرتهم علي سط الملعب ويقظة رباعي خط الظهر.

الدقائق الأخيرة من الشوط الأول مرت دون خطورة على مرمى الفريقين وانحصر اللعب في وسط الملعب مع تفوق واضح لدفاعات الفريقين أمام المحولات الهجومية لهز الشباك ليطلق الحكم المباراة صافرته بنهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

جاءت بداية الشوط الثاني حماسية من جانب الفريق التونسي الذي حاول إستغلال تراجع أداء الأحمر مع نهاية الشوط الأول ، وحاول الفريق التونسي إستغلال عاملي الأرض والجمهور لزيارة شباك محمد الشناوي.

ونال محمد عبد المنعم بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبي الاتحاد المنستيري ، وحاول الاهلي الوصول إلى مرمى الفريق التونسي وكاد أحمد عبد القادر يُسجل الهدف الأول في الدقيقة 74 وسدد كرة بعد مراوغة دفاع الفريق التونسي لكن حارس الأخير أنقذ الموقف، بل أن ينجح محمد عبد المنعم في تسجيل هدف الأهلي في الدقيقة 93.


وجاء تشكيل الأهلي كالتالي، حراسة المرمي: محمد الشناوي، خط الدفاع: محمد عبد المنعم - محمود متولي - علي معلول - أكرم توفيق، خط الوسط: عمرو السولية - اليو ديانج - برونو سافيو - أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر، خط الهجوم: شادي حسين.