السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
صحة وطب

وكيل نقابة الصيادلة :قصة وفاة الطفلتين ملتبسة على الجميع ونتظر قرار النيابة التفصيلي

السبت 08/أكتوبر/2022 - 11:44 م
الطفلتين
الطفلتين

قال الدكتورعصام عبدالحميد، وكيل نقابة الصيادلة تعليقاً على مصرع  الطفلتين إيمان وساجدة فور تلقيهما الجرعة الثانية من حقنة لعلاج البرد، أن  قصة وفاة الطفلتين ملتبسة على الجميع، وهناك الكثير  مما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي،  وهي معلومات مغلوطة والنقابة في إنتظار قرار النيابة.


تابع خلال تصريحات تلفزيونية لرنامج " كلمة أخيرة  " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON:" نحتاج بيانا واضحا من النيابة حول وفاة الطفلتين سجدة وإيمان".


وأكد على أن اختبار الحساسية الوحيد المعروف هو حقنة البنسلين،  ودون ذلك ليس مؤكد، مشيرًا إلى أن  الصيدليات يتدفق عليها يومياً  ملايين المواطنين،   لتقديم خدمات بيع الدواء لهم فالكثير من المرضى يضغطون على الصيدلي لإعطائه الحقنة، ويقوله مش لاقي مكان، وبالتالي نعطيها خدمة مجتمعية ليس أكثر ومن المفترض أنه دور الوحدات الصحية   "


 وتسائل:" ماهو دور المستشفى التي  قامت بعملية الاسعاف للطفلتين  بعد نقلهما مباشرة  للمستشفى، وهل قامت بدورها الاسعافي  الحقيقي ؟


وكان قسم شرطة مينا البصل تلقى بلاغًا من والدة الطفلتين "إيمان وسجدة محمد محمود سعد النجار" تتهم فيه صاحبةَ صيدلية وعاملةَ بها بالتسبب في وفاتهما إثر تلقيهما عقارًا بالصيدلية بمنطقة بشاير الخير 3.


وأمرت النيابة العامة بالتحفظ على الصيدلية وتفتيشها، وندب لجنة مختصة لمراجعة تراخيصها، وفحص ما بها من عقاقير، وحبس صيدلانية وعامليْن لديها أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات.