الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

لميس الحديدي توجه رسالة للمستغلين لحدود السحب من الخارج عبر بطاقات الائتمان

السبت 08/أكتوبر/2022 - 11:36 م
لميس الحديدى
لميس الحديدى

كشفت الاعلامية لميس الحديدي سبب إقدام البنوك على وضع حدود  قصوى لعمليات الخصم المباشر لمرتبطة بحساب العميل المعروفة باسم "الدبت"، والائتمان "كريدت كارد" خارج مصر، وأن ذلك  بسبب رصد البنوك زيادة ملحوظة على عمليات السحب بالدولار واليورو بما يعد "سوء استخدام من بعض العملاء" في وقت تعاني البنوك من أزمة نقص الدولار.

تابعت خلال برنامجها كلمة أخيرة  “ الذي تقدمه على شاشة  ON: سوء الاستخدام للدولار والاستغلال للي بيحصل من بعض الناس.. هتكسبوا كام؟ إيه فكرة إنك بتكسب أموال في وقت عارف البلد محتاجة الدولار”.


أكملت : " هذا هو الوقت الذي نحذر فيه من تجار العملة، ولابد أن يكون هناك ضمير وأمانة، وأنه في القريب سوف يتم ضبط الصرف ولن يكون هناك سعران ".


وكانت البنوك العاملة في السوق المصرية قد بدأت في تقليص حدود السحب من خارج مصر باستخدام البطاقات الائتمانية، حيث قام بنك أبوظبي الأول بتقليص حدود السحب خارج مصر منذ يوم الأربعاء الماضي من خلال تقليل حدود السحب الشهرية من ماكينات الصراف الآلى خارج البلاد لبطاقات الخصم المباشر الكلاسيكية إلى ما يعادل 10 آلاف جنيه بدلا من 50 ألفًا، وهو ما قامت به العديد من البنوك خلال الفترة الأخيرة.