الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: حرب مصر ضد الإرهاب منذ 2011 تعادل ملحمة أكتوبر

السبت 08/أكتوبر/2022 - 09:19 م
محمد الباز
محمد الباز

هنأ الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر، مشيرًا إلى أن مصر لديها إنجازات كبيرة في الماضي والحاضر أيضًا، وهذه الإنجازات يجب أن نباهي بها الآخرين، ونحتفي بها بالشكل اللائق.


وأضاف،  أن انتصارنا في حرب أكتوبر من الأشياء التي يجب أن نفخر بها، لأن هذا الانتصار يعكس شخصية الشعب المصري، الذي يرفض الكسر والهزيمة، ولا يقبل إلا بالانتصار، متابعًا: "مفيش مستحيل يقف أمام الشعب المصري، وهذا هو الدرس الذي يجب أن نخرج به من أنصار أكتوبر".


ولفت "الباز"، إلى أن الشعب المصري دائمًا قادر على الإنجاز والانتصار إذا أراد ذلك، قائلًا: "لما ناس تتكلم عن الأزمة الاقتصادية، وتقارن وضع مصر في الفترة من 1967 لـ1973، يجب أن يعرفوا قدرة الشعب على تغيير الأوضاع وتجاوز الأزمة الاقتصادية".


وأكد أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هو معجزة من معجزات القرن الـ20، ومن أعظم الشخصيات في تاريخ مصر، فالرجل الذي يحول الهزيمة لانتصار يجب أن ندين له بالكثير، فهو يظل صاحب الإنجاز الأهم في القرن الـ20.


وأشار إلى أن حرب مصر ضد الإرهاب من 2011 وحتى الآن، تعادل ملحمة حرب أكتوبر، لأن عدد شهداء الحرب ضد الإرهاب يجعلنا نصر على الحفاظ على هذا البلد، لأن رسالة الشهداء دائمًا أن نحافظ على هذه الدولة، وهذا لن يتحقق إلا بالعمل والتصنيع والزراعة والإنتاج.