الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

خبير: الرد الروسي على تفجير جسر القرم قد يمتد لخارج حدود أوكرانيا

السبت 08/أكتوبر/2022 - 12:31 م
أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور سمير أيوب المتخصص في الشأن الروسي، إن الرد الروسي على تفجير جسر القرم قد يمتد إلى خارج حدود أوكرانيا، مشيرا إلى أنها ليست عملية سهلة وسيكون لها عواقب وخيمة.

 

وأضاف المتخصص في الشأن الروسي، في حديثه لقناة "الغد"، أن روسيا سترد على هذا التفجير وسيكون الحديث عما تناقلته وكالات الأنباء العالمية عن تهديد روسيا باستخدام السلاح النووي في الحرب الأوكرانية، لافتا إلى أن التفجير لن يمر مرور الكرام وسيكون هناك رد قوي من موسكو وستتحول الحرب إلى حرب شاملة.

 

وأشار المتخصص في الشأن الروسي، إلى أن روسيا تتريث في الرد على التفجير، وسيكون هناك تصعيد خطير الفترات المقبلة، خاصة وأن عمليات التعبئة في موسكو لازالت مستمرة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من تدير الحرب وتعمل كل كبيرة وصغيرة عن أوكرانيا.

 

مر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتشكيل لجنة حكومية بخصوص حالة الطوارئ على جسر كيرتش في شبه جزيرة القرم، جاء ذلك عقب تفجير شاحنة على الجسر أدى لاشتعال النيران بصهريج وقود، من جانبها أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا إن الحادث نتج عن طريق تفجير شاحنة ملغمة.

 

فيما حمل رئيس مجلس القرم أوكرانيا المسؤولية عن الانفجار، هذا وقد توقفت حركة المرور على الجسر وقالت هيئة السكك الحديدية في القرم إن خزان الوقود المشتعل كان في الجزء الأخير لأحد القطارات الذي كان يمر على الجسر.