السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وصول أتوبيسات مؤتمر المناخ لشرم الشيخ|صور

السبت 08/أكتوبر/2022 - 12:06 ص
اتوبيسات مؤتمر المناخ
اتوبيسات مؤتمر المناخ

استقبلت مدينة شرم الشيخ عددا من الأتوبيسات الخاصة بنقل المشاركين فى المؤتمر ونقل المواطنين داخل مدينة شرم الشيخ.


من المقرر وصول 210 أتوبيس إلى مدينة شرم الشيخ قبل بدء مؤتمر المناخ  منهم 100اتوبيس يعملون بالغاز الطبيعى و110انةبيس يعملون بشحن الكهرباء  من خلال محطة شحن الكهرباء التى انشأت خصيصا لذلك الغرض بمنطقة الرويسات.

 

ويأتى ذلك في إطار الاستعدادات الجارية لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف السابع والعشرين لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 27” بشرم الشيخ خلال نوفمبر القادم. وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربى ووزارة النقل والعمل على تذليل أي معوقات خاصة بهذا الملف المهم.


وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء على الاهتمام الذى توليه الدولة المصرية بكافة الوزارات والهيئات والجهات المعنية لهذا الحدث الدولى المهم والذى يتابعه بصورة مستمرة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء من خلال أعضاء اللجنة العليا المعنية بالتحضير للمؤتمر.

 

وأوضح المحافظ، أن هناك توجيهات من القيادة السياسية بأن يكون مؤتمر المناخ بداية إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة وبالفعل تم وصول عدد كبير من الاتوبيسات وجارى وصول الباقى تباعا فى الايام القادمة.


وكشف المحافظ، أنه تم توفير الأطقم الفنية الخاصة بأتوبيسات الكهرباء خلال انتقالها إلى شرم الشيخ وتوفير الزي اللائق للسائقين والأطقم الفنية المعاونة بما يتناسب مع قمة المناخ.

 

وأوضح أنه تم  الانتهاء من تدريب السائقين والأطقم المشاركة في تشغيل هذه الأتوبيسات.

 

وكشف: أن وزارة التنمية المحلية تواصل جهودها مع وزارة الإنتاج الحربى وهيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية حيث تم اختيار حوالى 300 سائق من السائقين المتميزين ، وكذا 36 من العاملين ( مهندسين – مشرفين – ميكانيكى – كهربائى سيارات – فنى تكييف ). للتواجد أثناء المؤتمر مع الاتوبيسات صديقة البئية.