الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

وزير النقل: سعر تذكرة المترو من محطة عدلى منصور للزمالك 10 جنيهات

الجمعة 07/أكتوبر/2022 - 11:45 م
وزير النقل
وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير ، وزير النقل أن سعر تذكرة مترو الأنفاق من محطة عدلى منصور وحتى الزمالك 10 جنيهات والكت كات 10 جنيه وهى وسيلة نظيفة ومكيفة.


وتابع فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية عن إغلاق نصف شارع السودان قائلا " حتى الأن هناك بعض المحطات فى منطقة الجولي وإمبابة ووادي النيل يتم العمل عليها".


وأوضح أنه بناءا على توجهات الرئيس فإن الطالب يدفع 33 جنيه ثمن اشتراك مترو الأنفاق مدة 3 أشهر ومن هم فوق السبعين عام يستقلوا المترو مجانا.


ويعتبر الخط الثالث للمترو يعتبر أول شريان عرضي للربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى حيث يمتد بطول 41.2 كم ويشتمل على عدد 34 محطة وقد تم الإنتهاء من تنفيذ وتشغيل ثلاث مراحل منه بطول حوالى 24 كم وو19 محطة وجاري تنفيذ باقي الخط الذي يعتبر حلقة الوصل بين جميع مكونات شبكة النقل السككى بالجر الكهربائي شبكة مترو الأنفاق – خطى المونوريل – القطار الكهربائي الخفيف حيث يتبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الأول في محطة ناصر ومع الخط الثاني في محطتى العتبة وجامعة القاهرة ومع القطار الكهربائي الخفيف في محطة عدلي منصور المركزية ، ويتكامل مع مونوريل شرق النيل في محطة الإستاد ومع مونوريل غرب النيل في محطة وادى النيل ، كما يشتمل هذا الخط على أكبر ورشة في الشرق الأوسط وإفريقيا على مساحة 65 فدانا ومجهزة لتخزين القطارات بسعة 30 قطار. كما أن الخط الثالث سينقل عند اكتماله 1.5 مليون راكب يوم .