الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نهاد أبو القمصان: "لا استوعب رحيل زوجي وبتقطع من الحزن لما اروح البيت بدون حافظ"

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 11:35 م
نهاد أبو القمصان
نهاد أبو القمصان

قالت نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، إنها كانت تشعر بألم نفسي كبير أثناء تواجد زوجها الراحل حافظ أبو سعدة في المستشفى، مؤكدة أن زوجها رحل منذ عامين ولكنها حتى الان غير مستوعبة رحيل زوجها وتعتقد أنه موجود وتحدثه في مشاكلها يوميا.

 

وأضافت نهاد أبو القمصان،  أنها وجدت في الكتابة نفسها حينما كتبت كتاب "حكايات الحب"، قائلة: "كنت بتقطع من الحزن لما اروح البيت بدون حافظ ولقيت الكتابة وأغرقت الناس فيها في الحزن، ولم استوعب فكرة عدم وجود حافظ ابو سعدة في حياتي".

 

وتابع: "أنا شاركت في وضع زوجي حافظ في القبر وحطيته بأيدي واخذت العزاء دون أن ازرف دمعه واحدة، ولكن بعد ما ذهبت للبيت اختلف الوضع"، لافتة إلى أنها انتقلت في كتابها من مرحلة فراق زوجها لحكاية الحب في حياتهما.

 

وكان المناضل الوطني حافظ أبو سعدة، قد فارق الحياة، يوم 26 نوفمبر 2020، عن عمر يناهز 55 عاما، أثر إصابته بفيروس كورونا، وحضر جنازته العديد من الشخصيات العامة وأعضاء مجلس النواب.

 

وخاض الراحل حافظ أبو سعدة، رحلة طويلة من النضال الحقوقي في مجال حقوق الإنسان والحياة السياسية وأثري العمل الحقوقي فى مصر والوطن العربية من خلال رحلته التى إمتدت لسنوات عديدة مدافعا عن قضايا حقوق الإنسان.