الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وكيل صحة الاسكندرية: انقاذ بطلة مصر في الترايثلون بعد توقف قلبها لمدة 25 دقيقة

الإثنين 03/أكتوبر/2022 - 01:09 ص
الدكتورة أميرة طهيو
الدكتورة أميرة طهيو

أكدت الدكتورة أميرة طهيو، وكيل وزارة الصحة في الإسكندرية، إنها زارت المستشفى التي ترقد به لاعبة منتخب مصر، جومانة ياسر عبد اللطيف، للاطمئنان على حالتها الصحية والتأكيد على الإجراءات الطبية اللازمة، وذلك إثر توقف عضلة القلب عند اللاعبة جومانة ياسر عبد اللطيف، بطلة مصر وإفريقيا في لعبة الترايثلون، وذلك أثناء التمرين، لمدة بلغت 25 دقيقة.

 

وأضافت وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خلال بيان لها منذ قليل، أنها حرصت على لقاء والدي اللاعبة جومانة، وأكدت لهما إمكانية نقل اللاعبة إلى إحدى المستشفيات الحكومية، مشددة على جاهزية هذه المستشفيات لاستقبالها في أي وقت حال كانت رغبة الأبوين في ذلك.

 

وأكدت طهيو، أن المستشفيات على أتم الاستعداد لاستقبال المريضة وتقديم كافة الدعم والعلاج اللازم، وكافة أشكال وصور الرعاية المطلوبة. ورافق الدكتورة أميرة طهيو، وكيل الوزارة، للزيارة اللاعبة جومانة كل من الدكتورة هبة عارف، مدير عام الشئون العلاجية في مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، والدكتورة هبة أمين، مديرة المكتب الفني بمديرية الشؤون الصحية. يشار إلى أن اللاعبة جومانة، تعرضت لأزمة قلبية أثناء مشاركتها فى التمرين اليومي، وجرى نقلها إلى إحدى المستشفيات، وتم إيداعها غرفة العناية المركزة، بعد توقف قلبها لمدة 25 دقيقة أثناء التمرين.

 

الجدير بالذكر أن لاعبة منتخب مصر في لعبة الترايثلون، كانت تخوض التمرين لكنها أصيبت وسقطت على الأرض وظهر عليها الإعياء الشديد، فجرى نقلها إلى إحدى المستشفيات الخاصة، إذ تبين إصابتها بتوقف عضلة القلب، وجرى إيداعها بغرفة العناية المركزة في المستشفى.