الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

الباز: مصر محتاجة مسئولين سابقين بخطوة مش قليلة الحيلة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 09:27 م
الباز
الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه بالمستثمرين الكويتيين تحدث عن أن مصر استطاعت توفير بنية تحتية قوية من طرق جيدة وطاقة ومنظومة اتصالات جاذبة للاستثمار.


وأضاف الباز، في تصريحات تلفزيونية، أن الرئيس تحدث أيضًا عن الفرص الواعدة للاستثمار في مصر، وعقب اجتماعه مع المستثمرين اجتمع أيضا مع محافظ البنك المركزي حسن عبدالله، وشهد الاجتماع استعراض منظومة السياسات النقدية، ووجه السيسي ببلورة مبادرات لتحفيز المستثمرين، واستمرار خطط البنك المركزي لتوفير الدولار لاستيراد المستلزمات ذات الأولوية للإنتاج والصناعة والمتابعة الدقيقة لإجراءات الاستيراد.


وتابع: "الرئيس بيعمل توجيهات ولديه إرادة في التصدى للمشكلات، وعلى الجهاز التنفيذي والحكومة والبنك والمركزي والمسئولين أن يكونوا على نفس الدرجة من الإرادة في حل المشكلات".


ولفت محمد الباز، إلى أن قرار الإعتمادات المستندية وقف استيراد لسلع كثيرة، وآثار هذا القرار ستظهر بقوة الفترة المقبلة، لأن الناس اشتغلت بما كان لديها من مخزون، وهذا المخزون بدأ ينتهي.


وواصل: "البلد لا تتحمل المسكنات لأن المشكلة تتفافق وتتراكم، مصر الآن ليست بحاجة إلى موظفين قليلة الحيلة، وعندنا رئيس ربنا رزقنا بيه وسابق بخطوة ومحتاين المسئولين يكونوا على نفس المستوى، لا أيدي مرتعشة".