الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

"الباز" يطالب وزير التعليم بالتوجه لأسرة الطالبة المتوفية وتقديم العزاء بنفسه

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 09:14 م
الباز
الباز

نعى الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، الطالبة ملك محمد، والتي توفيت نتيجة انهيار سور مدرسة المعتمدية للبنات بإدارة كرداسة، نتيجة التدافع، مطالبا وزير التعليم الدكتور رضا حجازي بأن يتوجه شخصيا للأسرة وتقديم واجب العزاء في الطالبة.


وأضاف الباز، في تصريحات تلفزيونية، أن حدوث مشكلة أو حادث وارد، ولكن علينا أن ننظر في كيف نعالج تلك المشكلة، لافتا إلى أنه لا يبرر الحادث.


وأكد محمد الباز، أنه بعد الحادث أصدرت وزارة التعليم بيان عن الحادث، وقامت النيابة الإدارية بإجراءات التحقيقات حول الحادث، وأيضًا مكتب النائب العام سيحقق في الموضوع، لأن الحادث أسفر عن وفاة طالبة.
وتابع: "المسئولية كبيرة، والدولة في مرحلة مصارحة مع الناس، أن إمكانياتنا كذا، وأن الزيادة السكانية ضاغطة على مرافق الدولة زي المدارس، واللي طبيعي تكون مكتظة بالطلاب نتيجة نقص عدد الفصول، وعشان كده بقول المسئولية مشتركة بين الحكومة والمواطن".


وأكد محمد الباز، أن مسئولية انهيار سور المدرسة معلق في عنق وزارة التعليم وهيئة الأبنية التعليمية، لأن المدارس المتهالكة كان يجب أن نقوم بإصلاحها قبل بداية العام الدراسي، من أجل توفير السلامة للأولاد.