السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير التموين: استهلاكنا من زيت الطعام 2.4 مليون طن سنويا

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 03:31 م
وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أن السياسة العامة للدولة بدأت فى التغير، وأن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بأن يكون القطاع الخاص هو القاطرة الحقيقة فى التنمية الاقتصادية والمؤتمر الدولى الذى أعلن عنه دولة رئيس مجلس الوزراء بأن مصر تستهدف المشاركة بنسبة لا تقل عن 65 % من استثمارات القطاع الخاص ومنذ أكثر من عامين تم إعداد دراسات فنية واتخاذ قرار بإنشاء مجمع صناعى فى مدينة السادات، بالمشاركة مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية وأيضا دراسات لإنشاء شركات إنتاج الزيات.   

 

وأشار الوزير خلال انعقاد المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة والشركة القابضة للصناعات الغذائية تحت عنوان "الاستثمار والترويج لصناعة الزيوت"، الى أن معدل الاستهلاك السنوى من زيت الطعام يقرب من 2.4 مليون طن سنويا.

 

وأكد وزير التموين، علي عدم مطالبتة للقطاع الخاص بالمساعدة ولكن هو مجرد استهداف للقطاع الخاص للمساهمه في تنمية قطاع المواد الغذائية ،وأن الدولة فتحت الباب أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات في قطاع الزيوت.


وأضاف: أن شركتي قها وإدفينا تحتاج لمساندة قوية في مجال الأدارة من جانب القطاع الخاص ،وإنهم مرحبين بحفاوة بمشاركة القطاع الخاص لهم ،وأوضح أنه يحتاج القطاع الخاص في المشروعات الأستثمارية الجديدة.

 

ويشارك في المؤتمر اللواء أحمد حسنين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة القابضة للصناعات الغذائية والدكتور أحمد أبو اليزيد عضو مجلس ادارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية ورئيس شركة الدلتا للسكر إحدى شركات وزارة التموين وومثلى شركات إنتاج زيت الطعام والمستثمرين.