السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابة المعلمين تكشف تفاصيل واقعة مدرسة المعتمدية بكرداسة

الأحد 02/أكتوبر/2022 - 12:55 م
جانب من الحدث
جانب من الحدث

أعلنت غرفة عمليات نقابة المعلمين ، برئاسة محمد عبد الله الأمين العام، استطلاع رأي عدد من معلمي مدرسة المعتمدية بنات بكرداسة بعد واقعة صباح اليوم، وسقوط جزء من سلم الدور الأرضي ما أدى لإصابة 7 طالبات ونقلهم للمستشفى، للوقوف على حقيقة وتفاصيل الواقعة.

 

نقابة المعلمين تكشف تفاصيل واقعة مدرسة المعتمدية بكرداسة

 


وأكد الأمين العام لنقابة المعلمين، أن ماجاء من تفاصيل لغرفة عمليات نقابة المعلمين يؤكد أن المدرسة لم تجرى بها أي صيانة للمبنى قبل انطلاق الدراسة، للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب، وهو ما تسبب في سقوط 3 سلالم وجزء من طرابزين السلم بالدور الأرضي خلال تحرك عدد من طالبات المدرسة .

 

وأوضح على سطوحي رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بكرداسة، أن المدرسة التي حدثت بها الواقعة تعمل فترتين دراسيتين، صباحا مدرسة المعتمدية بنات وبعد الظهر مدرسة الشهيد محمد على عبد المنعم بنين، وهو ما يكشف خطأ كبيراً في عدم صيانة المبنى قبل بدء العام الدراسي، نظرا للكثافة الطلابية الكبيرة التي تستخدم المدرسة على فترتين دراسيتين.

 

وأوضح رئيس غرفة العمليات الرئيسية، أن خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، وجه اللجنة النقابية بكرداسة للاطمئنان على غرف المعلمين بالمدرسة والتأكد من سلامتها، وتقديم كل الدعم لأسر الطالبات السبع المصابين، حتى خروجهن، والحرص على تقديم معلمى المدرسة كل مافاتهمن من تحصيل دراسي عقب شفائهن والعودة للدراسة.

 

وكان خلف الزناتى، نقيب المعلمين ورئيس إتحاد المعلمين العرب، قرر تشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة أحوال المعلمين مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2022-2023، على أن تكون غرفة العمليات برئاسة محمد عبد الله، الأمين العام للنقابة.

 

ووجه الزناتي جميع النقابات الفرعية واللجان النقابية على مستوى الجمهورية، بالتعاون الكامل مع غرفة العمليات المركزية بالنقابة العامة، لسرعة حل أي مشكلات تخص المعلمين خلال العام الدراسي.