الخميس 01 ديسمبر 2022 الموافق 07 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

ليفاندوفسكي يقتحم تاريخ الدوري الإسباني في فوز برشلونة على مايوركا

السبت 01/أكتوبر/2022 - 11:14 م
جانب من المباراة
جانب من المباراة

تغلب فريق برشلونة على ريال مايوركا، بهدف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم السبت، على ملعب "إيبيروستار"، ضمن مباريات الجولة السابعة للدوري الإسباني "الليجا".

 

ليفاندوفسكي يقتحم تاريخ الدوري الإسباني في فوز برشلونة على مايوركا

وسجل ليفاندوفسكي هدف برشلونة الوحيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة، ليرفع برشلونة رصيده إلى 19 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا"، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ريال مدريد صاحب الوصافة، بينما توقف رصيد مايوركا عند 8 نقاط في المركز العاشر.

 

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن ليفاندوفسكي أصبح أسرع لاعب يسجل 9 أهداف في "الليجا" في القرن الـ21، حيث سجل في أول 7 مباريات في المسابقة من 18 تسديدة على المرمى.

 

وجاءت تشكيلة برشلونة كالتالي: تير شتيجن في حراسة المرمى- بالدي - بيكيه - كريستينسن - ألبا - بوسكيتس - كيسي - جافي - فاتي - ديمبلي – ليفاندوفسكي، أما تشكيلة مايوركا، فجاءت كالتالي: راجكوفيتش في حراسة المرمى- مافيو - راييلو - فالخينت - كوبيت - كوستا - بابا - دي جالاريتا - سانشيز - لي كانج إن - موريكي.

 

وفي ليلة تاريخية لقائد أتلتيكو مدريد، كوكي ريسوركسيون، نجح الفريق المدريدي باستعادة توازنه في الليجا، بفوزه خارج الديار على "الجريح" إشبيلية بهدفين دون رد في قمة الجولة السابعة من الدوري الإسباني.

 

سجل أتلتيكو مدريد هدفا في كل شوط، حيث مهّد ماركوس يورنتي الطريق للنقاط الثلاث، في الدقيقة 29 بتسديدة قوية أرضية مرت على يمين المغربي ياسين بونو.

 

ويعد هذا هو الهدف الأول لصاحب الـ27 عاما بعد 51 مباراة من الصيام التهديفي، وتحديداً منذ هدفه في شباك إلتشي في الموسم الماضي في الأول من مايو 2021، وهو الموسم (2020-2021) الذي شهد تتويج "الروخيبلانكوس" بطلا لليجا.

 

ثم عزز التقدم النجم الدولي ألفارو موراتا في الدقيقة 57 بهدف رائع من "لوب" أعلى الحارس بونو، ليواصل بذلك مسلسل التألق، بعد أن منح هدفه القاتل في شباك البرتغال بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأمم لمنتخب إسبانيا منذ أيام قليلة.

 

كما شهدت المباراة أيضا حدثاً تاريخياً لقائد أتلتيكو مدريد، كوكي ريسوركسيون، الذي سجل رقماً قياسياً لعدد المباريات مع الفريق بإجمالي 554 مباراة في جميع البطولات، ليفض الشراكة مع المهاجم التاريخي للنادي أديلاردو رودريجيز.

 

واستعاد فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بهذه النتيجة توازنه، بعد خسارة الديربي قبل التوقف الدولي أمام ريال مدريد (1-2) في قلب (الميتروبوليتانو).

 

ورفع الفوز، الرابع هذا الموسم، رصيد الأتلتي إلى 13 نقطة يقفز بها للمركز الخامس مؤقتا.

 

على الجانب الآخر، لم تأت فترة التوقف الدولي بجديد للفريق الأندلسي الذي واصل مسلسل الترنح بخسارة هي الرابعة هذا الموسم، مقابل فوز وحيد وتعادلين.

 

وجمّدت الهزيمة رصيد إشبيلية عند إشبيلية عند 5 نقاط، يبقى بها في المرتبة الـ16 بشكل مؤقت.