الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

محمد الباز: لدينا في مصر قضاء وطني وشريف وشجاع

السبت 01/أكتوبر/2022 - 09:20 م
الباز
الباز

أكد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال لقائه مع القضاة على رسائل محددة أهمها حرصه الدائم على استقلال القضاء المصري.


وقال  أن القضاء هو الضمانة الوحيدة لتحقيق دولة المواطنة، لأن القاضي عندما ينظر قضية معينة فهو لا ينظر للنوع أو الديانة أو المنطقة الجغرافية أو الإنتماء السياسي، ولكنه ينظر فقط لتطبيق القانون على الحجيع دون تمييز.


وأضاف محمد الباز، أن القضاء يتعامل بشفافية مطلقة، وكان هناك استهداف معنوي ومادي للقضاة، حتى لا يقوم القضاء بدوره في قضايا الإخوان بعد 30 يونيو، متابعا: "عندنا في مصر قضاء وطني وشريف وشجاع، ولم يخضع لأي تهديد معنوي أو مادي، ومضى في النظر في قضايا الإخوان حتى النهاية رغم التهديدات".


وأردف: "كل القضاة اللى كانوا بينظروا قضايا الإخوان بعد 30 يونيو جالهم تهديدات بالقتل، وكان الإخوان مترصدين للقضاة جدا وقاموا بالتحريض ضدهم وكانوا ينشرون صور القضاء في القنوات كنوع من التهديد، لكن لم يتراجع قاضي واحد عن نظر قضية للإخوان".


وأكد محمد الباز، أن استهداف النائب العام السابق هشام بركات واغتياله كانت رسالة واضحة لكل القضاة الذين يباشروا قضايا الإخوان، منوها أن تطبيق القانون أول خطوة في إرساء الاستقرار في البلد.
نوه إلى أن مؤسسة القضاء من أكثر المؤسسات التي تتعرض للتشويه والتشكيك مؤسسة.