الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

حريق بمحل البان.. والحماية المدنية تُنقذ منطقة أبرج اشلاق السواحل ببورسعيد من كارثة

السبت 01/أكتوبر/2022 - 09:17 م
حريق بمحل البان..
حريق بمحل البان.. والحماية المدنية تُنقذ منطقة أبرج اشلاق

سادت حالة من الفزع بين أهالي وسكان منطقة قشلاق السواحل السكنية، وذلك بعد نشوب حريق في محل البان متواجد أسفل برج يقيم به أكثر من 100 شخص.

 

 

تلقت قوات الحماية المدنية بـ محافظة بورسعيد بلاغًا من الأهالي يفيد بنشوب حريق وتصاعد نيران كثيفة من محل أسفل برج الاسراء السكني بمنطقة قشلاق السواحل، ووجود خطورة علي البرج والسكان.

 

دفعت الحماية المدنية بفريق بقيادة العقيد هاني المهدي رئيس قسم الإطفاء، وتمكن الفريق من الوصول إلى مكان الحريق خلال دقائق من البلاغ، وذلك لسرعة التعامل واخماد السنة اللهب قبل أن تمتد إلى الشقق السكنية والأبراج المجاورة.

 

وصلت قوات الحماية المدنية والنيران تتصاعد من داخل محل الألبان الكائن في برج الاسراء السكني والملاصق لمجموعة من الأبراج، وعلي الفور تم التعامل بسيارة إطفاء واخماد النيران، قبل أن تأكل المنطقة المتواجدة بحي المناخ بـ محافظة بورسعيد، وتم تبريد الحريق لضمان عدم اشتعال النيران مرة أخري، وتبين أن الحريق ناتج عن أنبوبة البوتجاز.

 

تلقي اللواء مدحت عبد الرحيم مدير أمن بورسعيد بلاغًا بالحريق، ووجه علي الفور بتشكيل فريق بحث جنائي للوقوف علي الأسباب، وتحرير المحضر الخاص بالواقعة، وتتولي النيابة العامة التحقيق.

 

وأكد مصدرًا بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أن المستشفيات العامة والخاصة، لم تستقبل أي حالات إصابة أو وفيات نتيجة الحريق، وأن الإسعاف لم يتعمل ميدانيًا مع أي حالات.