الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

هاري كين يحقق رقما تاريخيا في مباراة أرسنال ضد توتنهام

السبت 01/أكتوبر/2022 - 02:28 م
هاري كين
هاري كين

انتهى الشوط من الأول من عمر المباراة التي تجمع بين ناديا أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر وتوتنهام بملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بالتعادل الإيجابي 1/1.

 

هاري كين يحقق رقما تاريخيا في مباراة أرسنال ضد توتنهام

 

 

بادر أرسنال بالتسجيل عن طريق توماس بارتي في الدقيقة 20 وتعادل هاري كين لفريق توتنهام بالدقيقة 32 من ركلة جزاء، ليصبح أول لاعب في تاريخ "البريميرليج" يسجل 100 هدف خارج ملعب فريقه.

 

وجاء تشكيل أرسنال كالتالي: رامسدايل في حراسة المرمى، وايت، ساليبا، ماجالهاييس، زينتشينكو، بارتي، تشاكا، ساكا، أوديجارد، مارتينيلي، جيسوس، في حين جاء تشكيل توتنهام كالآتي: لوريس في حراسة المرمى، رويال، روميرو، داير، لينجليه، بيريسيتش، بينتانكور، هويبرج، ريتشارليسون، سون، هاري كين.

 

ويحتل أرسنال صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 18 نقطة، بينما يأتي توتنهام في المركز الثالث بـ17 نقطة.

 

 

أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد برايتون
 

 

من ناحية أخرى، يسعى محمد صلاح، قائد منتخب مصر ونجم نادي ليفربول، لتحقيق مزيد من الأرقام القياسية عندما يستضيف ليفربول نظيره برايتون في الرابعة عصر اليوم بملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

ويتطلع محمد صلاح  لفك نحس زيارته للشباك في مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يواجه برايتون بعدما أحرز هدفين فقط في "البريميرليج" هذا الموسم، كما أنه فشل في زيارة الشباك خلال آخر 3 مباريات بالمسابقة، وسجل محمد صلاح 6 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة في 10 مباريات ضد برايتون بالمسابقة.

 

ويمكن للنجم المصري محمد صلاح أن يكسر عدد من الأرقام القياسية خلال مواجهة برايتون، إذا استطاع أن يحرز هدفاً على الأقل.


 

وقد يصعد النجم المصري إلى المركز الثامن في جدول ترتيب هدافي ليفربول، إذا استطاع أن يسجل هدفاً في شباك برايتون، ليتخطى الثنائي ستيفين جيرارد سام ريبولد.
 

وأحرز محمد صلاح 120 هدفاً بالتساوي مع جيرارد وريبولد، وإذا سجل هدفاً في شباك برايتون، فسيصبح النجم المصري على بعد هدفين من معادلة جاك باركنسون صاحب المركز السابع في هدافي الريدز.
 

وسيتمكن محمد صلاح من تخطي السير كيني دالجليش أسطورة ليفربول، إذا سجل هدفاً في شباك برايتون، حيث يتساوى صلاح مع دالجليش في عدد الأهداف المُسجلة في شباك نادي برايتون.


 

ويمتلك محمد صلاح 6 أهداف في شباك برايتون بالتساوي مع دالجليش، وإذا نجح النجم المصري في تسجيل هدف في مباراة السبت، سيصبح اللاعب الأكثر تسجيلا في شباك برايتون.

 

ويحتل ليفربول المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الممتاز بـ9 نقاط، بينما يأتي برايتون في الترتيب الرابع بـ13 نقطة.