الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

بتهمة الترويج لأدوية مجهولة .. حبس الشيخ إبراهيم شهاب على ذمة التحقيق

الخميس 29/سبتمبر/2022 - 07:30 م
مصر تايمز

قررت جهات التحقيق حبس الشيخ إبراهيم شهاب على ذمة التحقيق، هو ومدير أعماله “ا. س”، وذلك بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض عليه وبحوزته كمية من العقاقير التي يروج لها عبر فيديوهات يبثها على حسابه بمواقع التواصل الأجتماعي، وكذلك البرامج التي يظهر بها.

 

كشفت التحريات الأمنية أن المتهم كون ثروة طائلة، عبر إيهام المواطنين بالعلاج من المس والسحر، وكذلك استخدام الأدوية المجهولة، لعلاج ضحاياه من أعمال السحر والمس الشيطاني، مدعيًا أنه متخصص في العلاج بالعلوم الشرعية والأعشاب. 

 

 

وقد نجحت الأجهزة الأمنية، بوزارة الداخلية، في القبض على الشيخ إبراهيم شهاب؛ بتهمة تجارة العقاقير غير المرخصة، واستخدامها في أمور الدجل والشعوذة، بزعم أنها تعالج من المس والسحر، ويروجها عبرحساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي والبرامج التي يظهر خلالها، فقد كان يظهر على بعض القنوات مدعيًا علاج المس الشيطاني والسحر بالقرآن الكريم.

 


وكشفت التحريات الأولية، أن الشيخ إبراهيم شهاب ظهر عبر صفحاته وفي فيديوهات منسوبة له، يروج لتلك العقاقير واستعمالها في العلاج من المس والسحر، وادعى قدرته على العلاج من المس من الجن وفك الأعمال السفلية وأعمال السحر.

وتابعت التحريات بأن الشيخ إبراهيم شهاب يمتلك مركزا للعلاج بالقرآن الكريم، من أمراض السحر والحسد والمس والعين بالأعشاب والحجامة، يقوم من خلاله بالترويج لتلك العقاقير والأدوية بدون أي تصريحات.

 

وعثرت الأجهزة الأمنية بداخل المركز على كميات أدوية وعقاقير مجهولة المصدر، يبيعها المركز للمترددين عليه بدون تصريح اللازمة من الجهات المختصة، وتبين أنه تحصل على مبالغ طائلة جراء تلك التجارة.