الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

البرازيل تمطر شباك تونس بخماسية قبل كأس العالم 2022

الثلاثاء 27/سبتمبر/2022 - 10:27 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

حقق منتخب البرازيل فوزاً كبيراً على تونس بنتيجة 5 – 1، في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب "حديقة الأمراء"، بالعاصمة الفرنسية "باريس"، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022 في قطر.

 

جاءت أهداف منتخب البرازيل عن طريق رافينيا "هدفين"، وريتشارليسون "هدف"، ونيمار "هدف"، وبيدرو "هدف" في الدقائق 11 و19 و28 و49 و74 ، بينما سجل منتصر الطالبي هدف منتخب تونس الوحيد في الدقيقة 18 من عمر المباراة التي شهدت طرد ديلان برون لاعب تونس في الدقيقة 43.

 

وجاءت التشكيلة الرسمية لمنتخب تونس كالتالي: في حراسة المرمى: أيمن دحمان ، في الدفاع : محمد دراجر ، منتصر الطالبي، ديلان برون، مرتضى بن وناس، خط الوسط: عيسى العيدوني، غيلان الشعلالي، إلياس السخيري ، خط الهجوم : أنيس بن سليمان، يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري.

 

في حين جاء تشكيل منتخب البرازيل كالتالي، حراسة المرمى : أليسون بيكر، في الدفاع: دانيلو تياجو سيلفا  ماركينيوس – أليكس تيليس، خط الوسط: كاسيميرو – فريد – لوكاس باكتا، في الهجوم : ريتشارليسون نيمار رافينيا.

 


من ناحية أخرى، فاز منتخب غانا، على نظيره منتخب نيكاراجوا بهدف نظيف في المباراة الودية التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، في إسبانيا.

 

وسجل الصاعد إساهاكو فاتاو مهاجم سبورتينج لشبونة البرتغالي، هدف الفوز لمنتخب غانا في الدقيقة 35 من عمر المباراة.

ويلعب منتخب غانا ضمن المجموعة الثامنة في كأس العالم 2022 في قطر، إلى جانب منتخبات سويسرا والبرتغال وكوريا الجنوبية.

وسوف يبدأ المنتخب الغاني مبارياته في كأس العالم بمواجهة البرتغال في الرابع والعشرين من نوفمبر المقبل.

ويقام كأس العالم 2022 لأول مرة في فصل الشتاء، حيث تستضيفه قطر خلال الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر المقبلين.