الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

خالد ناجح يحلل فيديو السائق المتهور.. ويؤكد: قائد التريلا ليس بطلا

الإثنين 26/سبتمبر/2022 - 08:50 م
خالد ناجح
خالد ناجح

حلل الإعلامي والكاتب الصحفي خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال، على الهواء، فيديو السائق المتهور على طريق السويس، مشيرًا في البداية إلى أنه يعارض ما ذهب إليه الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، من أن قائد التريلا بطل، موضحًا: ببساطة يجب عليه الالتزام بالسير في يمين الطريق حتى لا يعرض حياة الناس للخطر لأي سبب كان.

 

وأشار ناجح، خلال برنامج ع الرايق، إلى أنه في حالة أن وجد سائق التريلا سيارة تسير ببطء أمامه يمكن أن يتجاوزها، لكن ليس لديه الحق في أن يصدمها، فنحن في النهاية نعيش في ظل دولة القانون.

 

وأضاف خالد ناجح: نفترض جدلًا أن السائق المتهور مريض مثلًا أو في حالة إغماء.. وعليه ليس من حق أي أحد كان أن يصدمه من الخلف بهذه الطريقة!.

 

وأشاد بوليد عيسى مالك الـ 4×4 الذي أوقف السائق المخمور، مشيرًا إلى أنه قام بعمل بطولي وهو مواطن صالح، لذا قامت وزارة الداخلية اليوم بتكريمه على مساعدته للشرطة في أداء عملها.

 

وأكد أن ما حدث بعد إيقاف سيارة السائق المخمور من اعتداء الناس عليه تجاوز غير قانوني، حيث تعامل المارة معه بطريقة وحشية وقاموا بضربه وركله بالقدم في منظر غير لائق.

 

وجدد خالد ناجح، تأكيده: إحنا في دولة قانون مينفعش نطبق القانون بإيدينا إحنا مش كلنا ضباط مباحث!، مضيفًا: فجأة الناس اللي ظهرت في الفيديو بقوا ضباط مباحث ومحاميين وقضاة ووكلاء نيابة وحكموا عليه وطبقوا العقوبة على السائق المخمور!.

 

 

وأشار إلى أن النيابة العامة أمرت بالتحقيق المباشر في الحادث، وتم الكشف على السائق المتهور وثبت تعاطيه المخدرات، لذا أمرت النيابة بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، كما وجهت بالتحقيق مع سائق التريلا والمارة الذين اعتدوا على السائق المتهور.

 

وأضاف: قد يكون السائق المخمور أخطأ، لكن الدولة لديها أجهزة تمكنها من أخذ حق الوطن وحقوق الناس الذين تعرضوا للخطر بسبب رعونة السائق.. وفي النهاية نرفض السلوك الهمجي الذي شاهدناه لحظة الاعتداء عليه.