السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيتوريا: منتخب مصر سيتأهل لمونديال 2026.. ولست مسؤولا عن أزمة لاعبي الزمالك

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 04:58 م
فيتوريا مدرب منتخب
فيتوريا مدرب منتخب مصر

وعد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد لمنتخب مصر بالتأهل لكأس العالم 2026، مشددًا على أن الأمر يتطلب تطوير الكرة المصرية ومستوى اللاعبين.

 

 

فيتوريا: منتخب مصر سيتأهل لمونديال 2026.. ولست مسؤولا عن أزمة لاعبي الزمالك

 

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي قبل مباراة النيجر: "لا أحب الوعود، ولكن مصر ستكون في مونديال 2026، وأتمنى أن تسير الأمور على ما يرام"، مضيفاً، “الأمر يتطلب تطوير الكرة المصرية ومستوى اللاعبين، وسنكون جاهزين للمنافسة في كل بطولة والوصول فيها إلى أبعد نقطة".

 

وتابع المدرب البرتغالي: “عقدي مع المنتخب المصري 4 سنوات، والآن أنا أكثر سعادة من لحظة توقيعي".

 

وعن أزمة لاعبي الزمالك قال: “بالنسبة لمباراة الزمالك، أنا لا أعرف من المخطئ أو صاحب المسؤولية، لكن كان لا يجب إقامة مباراة أثناء فترة التوقف الدولي، المسؤول عن ذلك يجب أن يتحمل الأمر، أنا مدرب لـ120 مليون من المصريين، واهتمامي بالـ18 فريق الموجودين في الدوري الممتاز، وهذا الموقف كان لا يجب أن يحدث للمدربين أو اللاعبين، نحن حاليا في فترة توقف الفيفا، واللاعبين يجب أن يكونوا في معسكرات منتخباتهم في تلك الفترة".

 

واستمر: "نجهز للمبارريات كأنها نهائية، واللاعب من حقه أن يمثل بلده في هذه الفترة ونحن نتعامل مع الموقف وسنرى كيفية حله، أنا عقدي مع منتخب مصر 4 سنوات قادمة، لكن  السعادة التي أعشر بها حاليًا تجعلني متحمس لكل شيئ، وأشعر بالسعادة أكثر من وقت المفاوضات، لكن ما استطيع قوله إن منتخب مصر سيكون في كأس العالم 2026".

 

ويلعب منتخب مصر غداً الجمعة مع النيجر، وستكون تلك المباراة هي التجربة الأولى لفيتوريا مع منتخب مصر بعد توليه المسؤولية خلفا لمواطنه كارلوس كيروش، فيما سيواجه منتخب مصر منافسه ليبيريا في الـ27 من الشهر الجاري ذلك استغلالا لفترة التوقف الدولي.

 

يذكر أن منتخب بلجيكا أعلن سابقا مواجهة مصر وديا في الـ18 من شهر نوفمبر المقبل استعدادا لخوض منافسات كأس العالم 2022.