الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

برونو سافيو يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية

الخميس 22/سبتمبر/2022 - 12:11 م
سافيو يشارك في التدريبات
سافيو يشارك في التدريبات الجماعية

شارك برونو سافيو لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في المران الجماعي الذي أقيم صباح اليوم على ملعب التتش بعد انتهاء فترة الراحة التي حصل عليها بالتنسيق بين الجهازين الطبي والفني.

 

برونو سافيو يشارك في تدريبات الأهلي الجماعية

 

 

وحصل سافيو على راحة من التدريبات لتخفيف الحمل البدني عليه لاسيما أنه شارك في عدد من المباريات مع فريق بوليفار في الدوري البوليفي قبل وصوله إلى القاهرة وخوضه فترة الإعداد مع الأهلي التي تشتمل التدريب على فترتين.

 

وفضل الجهاز الطبي عدم مشاركة سافيو في المباراة الودية أمام بتروجت التي أقيمت أمس، فيما انتظم اليوم في التدريبات الجماعية.

 

وخاض الأهلي أولى تجاربه الودية خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أمام بتروجت أمس والتي انتهت بفوز الأهلي 5 - 1، ويستعد الاهلي لمواجهة الاتحاد المنستيري في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا.

 

ويخوض الأهلي ثاني ودياته أمام أسوان يوم 25 سبتمبر، ثم يخوض الودية الثالثة أمام طلائع الجيش ‏يوم ‏‏29 سبتمبر ‏الجاري.‏

 

ويواجه سافيو شبح الإيقاف بعد تعرضه للطرد في آخر مباريات فريقه قبل الانتقال للفريق الأحمر بداعي الاعتداء على حكم اللقاء.

 

وبحسب التقارير الصحفية البوليفية خلال الأيام الأخيرة ينتظر سافيو عقوبة الإيقاف وفي ضوء المدة سيتحدد إذا ما كانت ستؤثر على مسيرته مع الفريق الأحمر أم سيتم اعتبار الأمر شأن داخي ولن تتأثر مسيرته مع الفريق الأحمر.

 

وقال فيكتور شامبي رئيس لجنة الحكام في الاتحاد البوليفي لكرة القدم في تصريحات تلفزيونية إن سافيو قام بالتهجم على الحكم والاعتراض بشكل غير لائق مما أدى إلى قيام الحكم بطرده من المباراة، وهذا الأمر لم يحدث بسبب الاعتراض فقط وإنما وصل الأمر للتعدي على الحكم والتطاول عليه".

 

وتابع: "محكمة التأديب الرياضي راسلت فريق بوليفار وطالبت اللاعب بالامتثال أمام المحكمة لكن النادي البوليفي أخبرهم أن سافيو لم يعد متواجدا في الوقت الحالي، وأن عليهم مراسلة فريقه الجديد".

 

وواصل: "اللاعب قدم اعتذاره للحكم بعد التصرف الذي حدث منه، لكن لا فائدة من هذا الاعتذار، الحكم سجل ما حدث داخل الملعب فقط في تقريره، ومدي تطابقه مع الفيديوهات المقدمة، وبناء على ذلك ستتخذ لجنة الانضباط قرارها، دون النظر لاعتذار اللاعب للحكم خارج الملعب، لذلك اللاعب فإن سيعاقب على ما حدث منه تجاه الحكم داخل الملعب".

 

وأشار إلى أن قرار عقوبة سافيو لم يعد ضمن اختصاصات لجنة الحكام بعد رفعه للجنة الانضباط، والاتحاد البوليفي بات ملزما بإبلاغ فيفا بالعقوبة من أجل تنفيذها.

 

واختتم: "حسب القوانين التأديبية الخاصة بالاتحاد البوليفي لكرة القدم والمنصوص عليها في المادة 73، فإن عقوبة الاعتداء على الحكم تتراوح بين 6 أشهر إلى سنة".

 

لكن بالرجوع لفيديو اعتراض سافيو لم يحدث أن قام بالتعدي على الحكم بشكل صريح وهو ما قد ينقذ اللاعب مما تردد عن عقوبة تمتد لشهور واقتصار الأمر على بعض المباريات.